الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ يتهم أبوالفتوح بالتحريض ضد الدولة.. ويطالب بمحاكمته

بلاغ يتهم أبوالفتوح بالتحريض ضد الدولة.. ويطالب بمحاكمته
بلاغ يتهم أبوالفتوح بالتحريض ضد الدولة.. ويطالب بمحاكمته




كتبت ـ وفاء شعيرة

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا يتهم عبدالمنعم أبوالفتوح لتحريضه ضد الدولة والنظام السياسى.
وقال صبرى فى البلاغ: إنه بعد حجب المواقع الإرهابية نشر «أبوالفتوح» تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، أبدى فيها حزنه الشديد على حجب المواقع الإرهابية التى تحرض ضد الدولة والنظام السياسى قائلا: «غياب الديمقراطية ومؤسسات الرقابة والمحاسبة كانت سبب هزيمة يونيو 1967 التى ما زلنا ندفع ثمنها ونفس السياسات مستمرة فهل غاب الرشد احذر عدوك مرة واحذر ممن يحاول إقناعك أنه صديقك ألف مرة.. فالطعنات الغادرة لا تأتى إلا ممن يرتدون ثوب الأوفياء الذين ما أن أتيحت لهم أنصاف الفرص أفرغوا سمومهم بين أضلاعك». وأفاد البلاغ أن أبو الفتوح أصر على حضور المؤتمر العربى الإسلامى فى لبنان الداعم لحزب الله الشيعى والمدعوم من إيران، فى حضور ممثلين عن الرئيس السورى بشار الأسد.
وطالب صبرى فى بلاغه بالتحقيق فى كل ما صرح به وتقديم عبد المنعم أبو الفتوح للمحاكمة الجنائية عن الجرائم التى اقترفها. كما قررت الدائرة 11 مدنى بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل ثالث جلسات دعوى إلزام الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بدفع تعويض 5 ملايين جنيه لـ«اتحاد الأطباء العرب»، لجلسة 3 يوليو المقبل للمستندات وللاطلاع من قبل الدفاع.