الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التسول.. مهنة المليونيرات بالإسماعيلية والسويس

التسول.. مهنة المليونيرات بالإسماعيلية والسويس
التسول.. مهنة المليونيرات بالإسماعيلية والسويس




كتب ـ محمد هاشم

المحافظات ـ شهيرة ونيس  وحسن غنيمة

انتشرت بين مناطق محافظة الإسماعيلية المختلفة ظاهرة انتشار المتسولين والشحاتين، بصورة لافتة للنظر، فلم ولن يتركوا أياً من المارة إلا وأعطى لهم «اللى فيه النصيب»، وهو أمر طبيعى ومنتشر بين باقى محافظات مصر، ولكن الغريب فى الأمر هو أن تجد من بين هؤلاء، من يحمل لقب مليونير.
بالفعل هو ماحدث بمحافظة الإسماعيلية الصغيرة، عقب تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن وبالاشتراك مع مباحث الأحداث من القبض على متسولة وبالكشف عليها تبين أنها ميسورة الحال وتمتلك برجا سكنياً تقدر قيمته المالية بمليون ونصف المليون جنيه.
كان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من النقيب مهند العزبى رئيس مباحث الرعاية والأحداث، يفيد بورود معلومات حول إحدى السيدات التى تقوم بالتسول امام أحد المساجد دائرة القسم.
كما ألقت مباحث الآداب بالسويس القبض على 9 سيدات لاتهامهن بالتسول واستغلال أطفال وتعريض حياتهم للخطر داخل شوارع وميادين المحافظة.
وقامت مباحث الآداب بالتعاون مع مباحث الاحداث بالعثور على 11 طفلاً كانت تستخدمهم السيدات فى التسول داخل الشوارع وتجرى المباحث تحريات وتحقيقات لكشف حقيقة مدى صلة القرابة بين السيدات و الأطفال.
ومن جانب آخر نجحت أجهزة الأمن بالسويس من ضبط محكوم عليهما هاربين كونا فيما بينهما تشكيل عصابى تخصص فى ترويج العملات الأجنبية المزيفة وبحوزتهما 450 ألف دولار و400 يورو مزيفة.