الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مد أجل الحكم فى اغتيال بركات إلى السبت لاستمرار المداولة

مد أجل الحكم فى اغتيال بركات إلى السبت لاستمرار المداولة
مد أجل الحكم فى اغتيال بركات إلى السبت لاستمرار المداولة




كتب - سعد حسين ورمضان أحمد


تسدل محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد، الستار فى قضية اغتيال نائب عموم مصر المستشار الراحل هشام بركات، السبت المقبل وذلك بعد أن قررت أمس مد أجل النطق بالحكم والذى كان من المقرر له الاستمرار المداولة بين أعضاء هيئة المحكمة.. وهى القضية التى تضم 67 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وتشمل وقائع الاتهام فيها التخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.
وقامت المحكمة على مدى 11 شهرا بعقد 36 جلسة للقضية، استمعت فيها إلى كافة أوجه المرافعات من النيابة العامة وهيئة الدفاع عن المتهمين، والدفاع والدفوع وناقشت 115 شاهد إثبات بخلاف شهود النفى وعددهم 20 شاهدا.
وأحيل المتهمون فى القضية إلى محكمة الجنايات فى شهر مايو من العام الماضي، وعقدت أولى جلسات المحاكمة فى 14 يونيو الماضى وحتى الجلسة الأخيرة للقضية فى 13 مايو الماضي، والتى تم خلالها غلق باب المرافعات وحجز الدعوى للنطق بالحكم.
وتضم القضية 51 متهما محبوسا بصفة احتياطية، و16 متهما هاربا.
وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد سبق وأمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة أمن الدولة العليا والتى كشفت عن انتماء المتهمين فى تلك القضية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حركة حماس (الجناح العسكرى لجماعة الإخوان) وكذا قيادات من تلك الجماعة من الهاربين بالخارج، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، سعيا منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار فى البلاد، بغية إسقاط الدولة.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين أعدوا لتنفيذ مخططهم العدة، بأن شكلوا لهذا الغرض مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكرى لهذه الأنشطة، والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية فى معسكرات حركة حماس.