الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك البركة – مصر يحدث أنظمته التكنولوجية ويستهدف زيادة أعماله %20

بنك البركة – مصر يحدث أنظمته التكنولوجية ويستهدف زيادة أعماله %20
بنك البركة – مصر يحدث أنظمته التكنولوجية ويستهدف زيادة أعماله %20




أكد أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر، أن البنك يستهدف نمو جميع أنشطته وأرباحه خلال العام الحالى بنسبة تصل إلى 20%.
وأوضح أن البنك حقق المعدلات المستهدفة فى نتائج الربع الأول من العام الحالى، بما فيها النشاط وربحية البنك، ويسعى لتحقيق المستهدف خلال الربع الثانى من العام، وفقاً للخطة المعتمدة للموازنة التقديرية لسنة 2017.
وبلغت أرباح بنك البركة مصر العام الماضى نحو 512.5 مليون جنيه، مقابل 265.1 مليون جنيه خلال العام السابق بنسبة نمو 93%، وارتفعت الأرباح خلال الربع الأول من 2017 بنحو 22.4% على أساس سنوى لتسجل 156 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 127.4 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام الماضى.
وأشار الغمراوى إلى أن البنك ضخ استثمارات جديدة لتحديث النظام التكنولوجى للبنك خلال العام الحالى، تسمح له بتقديم عدد من الخدمات التكنولوجية الجديدة فى النصف الثانى من العام الحالى، تشمل التليفون البنكى والإنترنت البنكى.
وأوضح أن النظام التكنولوجى الجديد للبنك متوافق مع نظام مجموعة البركة المصرفية، لتوحيد المنظومة التكنولوجية فى المجموعة؛ للتسهيل على عملاء البنك فى إجراء معاملاتهم فى أى من وحدات المجموعة فى البلدان المختلفة.. وقال الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر، إن تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تعد من أهم خطط البنك خلال العام الحالى، مشيراً إلى أن «البركة» يستهدف الوصول بتمويلات القطاع لنسبة 20% من إجمالى المحفظة التمويلية على الأقل خلال العام الحالى للتوافق مع مبادرة البنك المركزى.