الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة.. شركة تركية تنصب على مطاحن جنوب القاهرة

فضيحة.. شركة تركية تنصب على مطاحن جنوب القاهرة
فضيحة.. شركة تركية تنصب على مطاحن جنوب القاهرة




 كتب  - نشأت حمدى


كشفت مصادر حكومية  أن شركة جنوب القاهرة للمطاحن  لجأت للتحكيم الدولى ورفعت مذكرة قانونية  للتحقيق مع شركة إيماج التركية لنقضها  تعهداتها مع الشركة  وعدم التزامها بالاتفاقية التى وقعتها معها لتوريد وتركيب ٢٨٧ موتورًا المانيًا بمطحن الشركة بامبابة وقامت الشركة التركية بتركيب مواتير صيني بالمخالفة ببنود التعاقد الذي ينص على تركيب مواتير سيمنز الالمانية.
وعلى الفور قرر مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، إعداد  مذكرة الشئون القانونية بالشركة لإحالة أزمة مطحن منطقة «الوحدة» بإمبابة، إلى النيابة العامة، للتحقيق فى الواقعة بوصفها تمثل إهدارا للمال العام.
وجاء البلاغ بعد فشل المفاوضات بين شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة «إيماج» التركية المتخصصة فى تطوير مطحن الشركة.
وأصرت شركة مطاحن جنوب القاهرة على رفض استلام المطحن، لعدم مطابقته للمواصفات التى تم الاتفاق عليها بين الشركتين، إلا بعد تصحيح الوضع من قبل الشركة المطورة لأن ذلك يعد إهدارا للمال العام من شركة تركية.
وكشفت مصادر مطلعة بالشركة على انه تم التقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد الشركة التركية وشكلت لجانًا فنية أثبتت مخالفات ايماج التركية لبنود التعاقد مؤكدا أن الشركة لن تتنازل عن مليم واحد من حق الشعب لان الامر ليس صراعًا على مصالح شخصية ولكنها حقوق دول وكان يجب على الشركة التركية أن تلتزم بتعهداتها.