الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإرهابى الأخير

الإرهابى الأخير
الإرهابى الأخير




من جديد.. عاد لاعب الأهلى ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة، ليضع حول نفسه علامة استفهام كبرى، فيما يخص وطنيته وحبه لمصر، وذلك من خلال الظهور على قنوات bien sport، القطرية، ورفض إنهاء عقده هناك والعودة لمصر، والتى كان آخرها تحليل مباراة السعودية وأستراليا فى تصفيات مونديال 2018، رغم مقاطعة مصر لقطر وقطع العلاقات معها.. ، بدعوى دعمها للجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان وحركة حماس الفلسطينية.. هناك من سيلتمس العذر للاعب الموضوع على قوائم الترقب والوصول على إثر اتهامه فى قضايا دعم إرهاب فى «مصر»،  لكن فى النهاية، قد تكون العودة لمصر فى ذلك التوقيت العصيب الذى تمر به البلاد أكرم من التواجد فى بلد يرعى الارهاب ويموله ويساهم فى قتل الأبرياء .
وربما يكسب اللاعب فى حالة العودة أرضيته التى افتقد الكثير منها مؤخرا.. فى النهاية لم يظهر من أبو تريكة أى بوادر لإبداء حسن نية للدولة التى صنعته وصنعت كل شيء له ولأسرته.
وبمجرد إعلان أبو  تريكة استمراره مع قنوات bein sport نافيا الأنباء التى وردت عن تقديمه استقالته سادت حالة من الغضب خاصة بين أوساط جماهير الأهلى رغم عودة أحمد حسام ميدو وحازم إمام وقرارهم بعدم الاستمرار فى القناة القطرية وهو إنحياز للوطن وتأييداً لقرارت الدولة المصرية لقطع العلاقات مع قطر كعقاب رادع لتأييدها للإرهاب وتمويلها للإرهابيين.
أبوتريكة هنا إنحاز لقطر على حساب وطنه عندما قرر الاستمرار مع القناة القطرية وهذا منذ قرار وضعه على لائحة «الإرهاب» التى طالت شخصيات كثيرة من تنظيم الإخوان المسلمين المحظور.. وهاجم مغردون على موقع التواصل الاجتماعى تويتر اللاعب قائلين: «أبو تريكة مكمل فى قنوات بى إن سبورتس، أبو تريكة أحرج كل من تعاطف معه»، وذكر بعضهم إنه كان يجب على أبوتريكة أن يمتنع عن الاستمرار فى القناة بعد المواقف التى تبنتها قطر ضد مصر ودول الخليج.
واعتبر مغردون مصريون ظهور أبوتريكة فى هذا التوقيت يعد تأكيداً لمساندته للجانب القطرى على حساب بلده وجمهوره حيث لم يمر ظهوره مرور الكرام على بعض وسائل الإعلام المصرية ايضا ، التى شنت هجوما لاذعا على اللاعب الدولى السابق ووصل للبعض منها إلى حتى اتهامه بالتآمر والتخابر على بلده عبر الوقوف إلى جانب قطر التى تعرضت للمقاطعة من عدة دول عربية منها مصر، بل إن مرتضى منصور رئيس الزمالك والمعروف بخرجاته الغريبة فى تدخل هاتفى له عبر إحدى القنوات المصرية  قال بالتحديد: «أبوتريكة يبقى أعظم لاعب فى تاريخ مصر هذا صحيح، لكنه يعد أوسخ إنسان على وجه الأرض، فهو من دعم الرئيس المخلوع مرسى وهو من شارك فى اعتصام رابعة العدوية».