السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أزارو»يضع الأهلى «ترانزيت» للاحتراف بأوروبا بالاتفاق مع الادارة

«أزارو»يضع الأهلى «ترانزيت» للاحتراف بأوروبا بالاتفاق مع الادارة
«أزارو»يضع الأهلى «ترانزيت» للاحتراف بأوروبا بالاتفاق مع الادارة




كتب - عمر عبدالحفيظ


حسم النادى الأهلى التعاقد مع المهاجم المغربى وليد أزاورو مهاجم الدفاع الحسنى الجديدى والبالغ من العمر 22 عاما، وتم استدعاؤه مؤخرًا للمشاركة مع المنتخب الأول بالمغرب، وظهر فى ودية هولندا، وبلغت قيمة الصفقة ما يزيد على 48 مليون جنيه، حيث حصل الدفاع الحسنى على مليون و300 ألف دولار، فى حين حصل يحصل اللاعب على مليون و350 ألف دولار فى 4 مواسم.
ويضع أزارو النادى الأهلى كمحطة إنتقالية لتحقيق رغبته فى خوض تجربة الإحتراف الأوروبى، وحصل اللاعب على وعد من الإدارة الحمراء أثناء التفاوض بالسماح له بالإحتراف فى حال تلقيه عرضًا قوية  يتناسب مع قيمته ومكانته، خاصة أنه سيلعب لفريق بحجم الأهلى كما أكد له مسئولو التعاقدات.
ويدرك النادى المغربى أن وليد أزارو لن يستمر كثيرا فى القلعة الحمراء وتمسكوا بوضع بند فى عقد اللاعب للحصول على نسبة 20% فى حالة بيعه لأى ناد آخر.. وتلقى أزارو عروضًا أوروبية، إلا انها لم ترتق إلى تطلعات اللاعب خاصة أنه جاءت من أندية ضعيفة إلى جانب عدم تقديم عرض مالى قوى له، وهو ما دفعه إلى الموافقة على عرض الأهلى على أمل أن يصل إلى عرض قوى مثل رمضان صبحى الذى احتراف فى ستوك سيتى الإنجليزى او ماليك إيفونا ومحمود تريزيجيه، حيث وضع اللاعب هؤلاء اللاعبين نصب عينيه عندما اختار التوقيع للأهلى، خاصة أنه يتمسك بالاحتراف.
وتدخلت شركة جمال العاصى، التى يديرها نجله «محمد»، الخاصة بالتسويق الرياضى لإنهاء الصفقة، ويرتبط العاصى بعلاقة صداقة مع رئيس الأهلى محمود طاهر حيث سبق أن حسم أغلب صفقات الأهلى من تولى طاهر المسئولية.
وتم تكليف الشركة بإنهاء صفقات الأهلى الموسم الحالى، فيما تم تنحية عصام سراج مدير التعاقدات والذى يتواجد فى النادى بصورة صورية فقط، فيما ستتم الإطاحة به فى أقرب بعد توجيه اتهام صريح له أنه المسئول عن ملف الإيفوارى سليمانى كوليبالى الذى أحرج المجلس بعد هروبه من النادى.. حذر طبيب الفريق خالد محمود، من إستعجال الدفع بعمرو السولية فى التدريبات الجماعية، بعد شكوى اللاعب من وجود آلام فى العضلة الضامة وأثبتت الفحوصات أنه يعانى من التهابات فى الضامة، وطلب طبيب القلعة الحمراء عدم استعجال الدفع باللاعب خوفًا من حدوث مضاعفات وخسارة جهوده فى المواجهة المهمة والحاسمة أمام فريق الوداد المغربى التى ستقام يوم 21 يونيو الجارى فى المغرب، فى رابع مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.. وحذر احمد أيوب المدرب العام من التدخل بعنف فى التدريبات الجماعية، بعدما تسبب وليد سليمان فى خلع قلوب الأهلاوية خلال تدريب الفريق أمس الأول عندما سقط على الأرض بسبب كدمة فى الركبة أثناء كرة مشتركة قبل أن يتم عمل إسعافات له وعلاجه داخل النادى.