الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نادر رياض لـ « روزاليوسف»: زيارة «السيسى» حجر الزاوية والركيزة الأساسية للانطلاقة الجديدة فى العلاقات بين البلدين

نادر رياض لـ « روزاليوسف»: زيارة «السيسى»  حجر الزاوية والركيزة الأساسية للانطلاقة الجديدة فى العلاقات بين البلدين
نادر رياض لـ « روزاليوسف»: زيارة «السيسى» حجر الزاوية والركيزة الأساسية للانطلاقة الجديدة فى العلاقات بين البلدين




كشف الدكتور نادر رياض رئيس  مجلس الاعمال المصرى الألمانى عن أن زيارة الرئيس السيسى لالمانيا فى يونيو ٢٠١٥ شكلت منصة قوية لاطلاق مسار العلاقات المصرية مع ألمانيا من جديد.
وقال إن  زيارة الرئيس كانت  بمثابة  حجر الزاوية والركيزة الأساسية للانطلاقة الجديدة فى العلاقات بين البلدين وهو ما تجلى بصورة عملية على أرض الواقع فى الوفود الألمانية رفيعة المستوى التى أعقبت ذلك وتدفق القيادات الالمانية لمصر ومنهم وزراء الداخلية والخارجية ومدير المخابرات الألمانية  وصولًا  لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة .
وأكد «رياض» فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» ان نجاح القمة المصرية الألمانية أسفرت عن تأكيد «ميركل»، أن مصر تقوم بدور مهم فى المنطقة وأنها تلعب دوراً محورياً وركيزة أساسية فى استقرار الشرق الأوسط، كما أكدت أن بلادها تعد أهم شركاء مصر فى مجال التجارة وجذب الاستثمارات.
وقال: إن هناك مشاركة واسعة من جانب الشركات المصرية  يصل عددها إلى 66 شركة  فى مختلف المجالات الاقتصادية  والتعليم والطاقة والاستشارات القانونية وتكنولوجيا المعومات والبنوك والطاقة والخدمات البنكية ، تشارك  فى  منتدى الأعمال المصرى الألمانى المشترك المقرر عقده فى العاصمة الألمانية برلين .
حيث إن ألمانيا تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر فى قارة أوروبا والعالم.
وقال: إن المنتدى سيكون فرصة لخلق حوار بناء بين الشركات المصرية ونظيراتها الألمانية بهدف إقامة مشروعات مشتركة جديدة تحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين خاصة فى مجالات الطاقة والاستفادة من الخبرة الألمانية فى ذلك المجال.
وأشار «رياض» إلى تواجد شركات استثمارية ألمانية عملاقة فى مصر وفى مقدمتها سيمنس للطاقة والكهرباء باستثمارات 8 مليار يورو، وبافاريا، ومرسيدس، وبى إم دبلبو  dhl  ، ولوفتهانزا.