الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الاستثمار: توقيع اتفاق مع الألمان فى قطاع الطاقة

وزيرة الاستثمار: توقيع اتفاق  مع الألمان فى  قطاع الطاقة
وزيرة الاستثمار: توقيع اتفاق مع الألمان فى قطاع الطاقة




كتبت - ناهد إمام


اكدت  الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، فى تصريح خاص  ل «روزاليوسف «حول أهم بنود جدول أعمال منتدى برلين الدولى  أنها ستبحث خلال الزيارة التى ستقوم بها ضمن الوفد الوزارى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا الأسبوع الحالى، مجالات تنمية المهارات والتدريب فى ظل الحرص على زيادة الانتاج، مؤكدة أهمية الاستفادة من تطور القطاع الصناعى والاستثمارى فى ألمانيا.
وقالت إنه من المقرر أن يتضمن برنامج المنتدى الاقتصادى فى برلين اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبريجيت سيبرس وزيرة الاقتصاد والطاقة الفيدرالية واجتماع المائدة المستديرة للرئيس مع مجموعة من كبرى الشركات الالمانية بحضور وزيرة الاقتصاد والطاقة الالمانية.
وذكرت نصر، فى تصريح خاص على هامش حفل سحور نظمته لصحفيين الاستثمار  أن اتفاقا نهائيا يتوقع أن يتم خلال الزيارة للحصول على منحة ألمانية لتعزيز قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.
واكدت إنه قبل الزيارة تم التنسيق مع الشركات الالمانية فى مصر والتعرف على االمشاكل  التى تواجهها والعمل على حلها.
وقالت إن الجانب الالمانى حريص على الاستثمار فى  قطاع النقل  وخاصة فى  السكك الحديدية إلى جانب الطاقة والمنتدى فرصة لنقل الخبرات الالمانية فى تمويل المشروعات الناشئة وريادة أعمال وتنمية المهارات والتدريب مشيرة إلى أن قطاع الصناعة و الطاقة الجديدة والمتجددة فى المانيا يتمتع بالتطور الكبير ويهمنا نقلها  للشباب المصرى والعمل على  اكتسابها.
وقالت إن هناك منحا  من الجانب الألمانى داعمة للبرنامج الاقتصادى والتعليم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة.
مضيفة أن الزيارة المرتقبة سيعقد ضمنها ملتقى لرجال الاعمال وبالذات الشركات الكبرى، وأنها اتفقت مع وزير النقل على العمل خلال الزيارة على جذب استثمارات تتعلق بتطوير السكك الحديدية فى مصر بالتعاون مع ألمانيا.
وقالت إنه يجرى العمل من أجل الحصول على منح من الجانب الألمانى تفعيلا لما أكدته المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل خلال زيارتها الى مصر واجتماعاتها مع الرئيس السيسى من ابداء حرصها على المشاريع التنموية فى مصر.