السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد المحمدى ممنوع من اللعب للأهلى!

أحمد المحمدى ممنوع من اللعب للأهلى!
أحمد المحمدى ممنوع من اللعب للأهلى!




كتب- عمر عبد الحفيظ


لا صوت يعلو فوق صوت معركة الانتقالات الصيفية داخل الأهلى، لحسم الصفقات التى يرغب المدير الفنى حسام البدرى فى التعاقد معها خلال يوليو المقبل، واقترب مسئولو القلعه الحمراء بقوة من حسم صفقة هشام محمد لاعب مصر المقاصة، لتدعيم خط الوسط بلاعب جديد، وكشف مصدر داخل الأهلى أن اللاعب الكونغولى كاسونجو، كان ضمن الحسابات ولكن كمهاجم إفريقى رابع فى حالة تطبيق هذا البند فى اللائحة الجديدة للقيد خلال الموسم الجديد، وحاول مسئولو القلعة الحمراء الدخول فى الصفقة من أجل التعاقد مع اللاعب بشكل نهائى أو رفع سعره على الزمالك فى الوقت الذى شهدت تحركات داخل القلعة الحمراء مع لاعبين آخرين، وأكد المصدر أن اللاعب الإيفوارى رزاق سيسيه، سيتم تفعيل عقده مع الأهلى فى حالة رحيل اللاعب التونسى على معلول، والذى تلقى عروضا خلال الفترة الأخيرة من أندية تونسية وعروض أوروبية، ويغقد مدير الكرة سيد عبدالحفيظ جلسة مع اللاعب نهاية يونيو لحسم مصيره بشكل نهائى.
وكثيرا ما يتردد اسم أحمد المحمدى الظهير الأيمن للمنتخب الوطنى والمحترف فى صفوف هال سيتى الإنجليزى، داخل أروقة النادى الأهلى كصفقة محتملة، بسبب الخبرة الدولية التى اكتسبها اللاعب من خلال مشاركته مع المنتخب وتجربته الاحترافية التى امتدت سنوات وحافظ خلالها على وجوده فى الدورى الإنجليزى، إلى جانب المطالب المستمرة فى القلعة الحمراء بضرورة التعاقد مع ظهير أيمن.
وكشف مصدر داخل الأهلى أن الحديث عن التعاقد مع المحمدى، فى غاية الصعوبة خلال الوقت الحالى على وجه التحديد لعدة أسباب، أبرزها أن اللاعب يعيش حياته فى إنجلترا ومستقر، ولا يرغب فى العودة إلى مصر خلال الفترة الحالية، ولكن فى حالة تعديل قراره ورغبته فى العودة من المؤكد أنه سيتم طرح اسمه بقوة والتفكير فيه.
سبب آخر يجعل من الصعب التعاقد مع المحمدى، وهو قيمة عقده، فاللاعب بلاشك يتطلع للحصول على قيمة عقده التى كان يحصل عليها فى إنجلترا فى حالة عودته وهو الأمر الذى يصعب تحقيقه فى الفترة الحالية داخل الأندية المصرية.
ويرتبط المحمدى بـ«بيزنس خاص» فى انجلترا، حيث أقلم نفسه على أن عودته إلى مصر قد تكون مستحيلة فى الوقت الحالى، وعلى الرغم من كبر سنه إلا أنه حافظ على وجوده مع الأندية الإنجليزية.
وخاض الأهلى أمس الأول تجربة ودية أمام الإنتاج الحربى، لتجهيز جميع اللاعبين لمواجهة سموحة فى الدورى والتى ستقام يوم 16 من الشهر الجارى فى الجولة الـ31 من عمر الدورى العام.
ومنح محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، هدية خاصة لعمال النادى بمناسبة شهر رمضان، وحافظ رئيس القلعة الحمراء على عادته فى التواجد خلال هذه المناسبات والوقوف إلى جانب العاملين فى القلعة الحمراء منذ فترة طويلة، وقبل أن يعتلى كرسى الرئاسة.
وإعتاد طاهر على صرف 150 جنيهًا لكل عامل فى رمضان، إلا أنه قرر زيادة المبلغ هذا العام ووصل إلى 250 جنيهًا لكل عامل وتم توريعها فى مقرات النادى فى الوقت الذى تواجد فيه رئيس الأهلى فى السعودية من أجل أداء العمرة.
وشهدت الفترة الأخيرة حالة من الغضب تجاه رئيس الأهلى بسبب تجاهل المطالب المالية للعاملين، إلا أن طاهر حرص بشكل شخصى على منح العاملين مبلغ مالى من «جيبه الخاص» بمناسبة شهر رمضان.
وسبق أن أكدنا على رفض المدير التنفيذى للنادى الأهلى شرين شمس، توزيع «كرتونة» خصصها العامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق من أجل توزيعها على العاملين فى النادى وجاء تبرير المسئولين إنها «رشوة انتخابية»، وهو ما أغضب العامرى بشدة فى الفترة الأخيرة.