الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل أعمال كاسونجو لـ«روزاليوسف»: اللاعب وقع للزمالك 4 مواسم مقابل 900 ألف دولار كاش

وكيل أعمال كاسونجو لـ«روزاليوسف»: اللاعب وقع للزمالك 4 مواسم مقابل 900 ألف دولار كاش
وكيل أعمال كاسونجو لـ«روزاليوسف»: اللاعب وقع للزمالك 4 مواسم مقابل 900 ألف دولار كاش




أكد بلال نظير وكيل أعمال كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندرى أن اللاعب وقع على عقود انتقاله لنادى الزمالك.
وكان الكونغولى قد نشر رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» لجماهير الاتحاد السكندرى أعلن فيها عن رغبته فى خوض تجربة جديدة.  
وأشار وكيل اللاعب فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: كاسونجو وقع للزمالك على عقود انضمامه للفريق  لمدة 4 مواسم بداية من الموسم المقبل «بعد موافقة نادى الاتحاد السكندرى على بيع اللاعب للقلعة البيضاء».
وواصل:  «كاسونجو طالب مسئولى الاتحاد بالموافقة على رحيله للزمالك وهو ما حدث بعد المفاوضات الفترة الأخيرة».
وشدد وكيل اللاعب على أن مسئولى الزمالك وافقوا على طلبات نادى الاتحاد بشأن المقابل المادى الخاص بالصفقة، وتم الحصول على توقيع اللاعب.
واختتم قائلًا: «بناء على موافقة الاتحاد وقع اللاعب للزمالك، هناك اتصالات تمت بين الناديين بشأن تعاقد القلعة البيضاء مع كاسونجو».
من جهة اخرى هناك عدد من الأسباب التى دفعت كاسونجو لتفضيل الزمالك عن الأهلى رغم أن الأخير أيضًا دخل فى مفاوضات مع اللاعب لضمه فى الصيف.
ومن أبرز هذه الأسباب هى رغبة مسئولى الأهلى فى الظفر بخدمات اللاعب ثم إعارته لناد آخر، لعدم وجود مكان خال بالقائمة الحمراء، فيما يخص عدد الأجانب المسموح بهم، حيث يوجد التونسى على معلول والنيجيرى آجاى بخلاف المغربى وليد أزارو الوافد الجديد، بينما الزمالك يسعى لضم كاسونجو للاستفادة بخدماته فى الموسم الكروى الجديد ليكون بديلًا للزامبى مايوكا.
وثانى هذه الأسباب هو أن الزمالك قد كشف لوكيل اللاعب أن النادى يرحب بكل مطالبه المالية من أجل الانضمام لصفوف القلعة البيضاء وتقاضى راتب سنوى قريب من الزامبى إيمانويل مايوكا، حيث من المنتظر أن يتقاضى اللاعب 400 ألف دولار فى الموسم الواحد.
وأكد مسئولو النادى الأبيض لوكلاء اللاعب خلال جلسة التفاوض انضمام كاسونجو للقائمة الأفريقية لاستكمال مشوار الفريق بدورى الأبطال خلال الموسم الحالى، فى ظل حاجة الفريق لجهوده، ورغبة الجهاز الفنى فى تدعيم الهجوم بالبطولة الأفريقية ، وهى تعد محاولة من قبل مسئولى القلعة البيضاء لإغراء اللاعب من أجل قبول عرض الزمالك.
الجدير بالذكر أنه من المنتظر حسم صفقة كاسونجو الزمالك مقابل 900 ألف دولار.
اشترط مسئولو نادى الاتحاد السكندري، الحصول على المقابل المادى فى صفقة انتقال الكونغولى كابونجو كاسونجو كاش رافضين مبدأ تقسيط المقابل المادى لانتقال اللاعب.
من جهة أخرى اتفق مسئولو نادى الزمالك على عقد جلسة مع نظرائهم فى المقاصة، اليوم الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير لحسم انتقال أحمد داوودا لاعب وسط الفريق الفيومى لصفوف القلعة البيضاء، بشكل رسمى.
واشترط مسئولو نادى المقاصة الحصول على 5 ملايين و800 ألف جنيه، القيمة المتبقية من صفقة انتقال ثلاثى الفريق حسنى فتحى ومحمد مسعد ومحمود دونجا لنادى الزمالك فى بداية الموسم الحالى، من أجل الموافقة على الاستغناء عن خدمات أحمد داوودا فى الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأبدى رئيس النادى الفيومى اللواء محمد عبد السلام  موافقة مبدئية بشرط سداد الزمالك القيمة المتبقية من صفقة الثلاثى مع سداد ما يقرب من 75% من قيمة عقد داوودا وتقسيط النسبة المتبقية.
ووقع أحمد داوودا على رغبة الانضمام للزمالك لمدة 3 سنوات مقبلة بداية من الموسم المقبل، وحصل على مقدم التعاقد خلال الجلسة التى عقدها مع مرتضى منصور فى مقر فيللا الأخير.