الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضم مسجد أبوإسحق الحوينى للأوقاف

ضم مسجد أبوإسحق الحوينى للأوقاف
ضم مسجد أبوإسحق الحوينى للأوقاف




كتب - أشرف أبوالريش

شدد الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، على أن مديرية الأوقاف تقوم من خلال لجان التفتيش والمتابعة برصد حركة المساجد بتنفيذ تعليمات الوزارة الخاصة بضبط أى أمور خارجة عن الخطة الدعوية التى تم الاتفاق عليها مع الدعاة والمفتشين بالمديرية، جاء ذلك عقب لقائه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وقال «الفقى»: سيطرنا على مساجد المحافظة منذ وقت كبير، وقبل شهر رمضان رصدنا العديد من مساجد السلفية  وعلى رأسها مسجد «ابن تيمية» والشهير بمسجد أبو إسحق الحوينى وتم ضم المسجد للوزارة، وتكليف الشيخ سعد زهلف بالعمل كإمام للمسجد وهو من أئمة وزارة الأوقاف»، مؤكداً أن هناك لجانا ومفتشين يتابعون المساجد  سواء  خلال إلقاء الدروس التى تشهدها المساجد وصلاة التراويح، وسط تعليمات مشددة بالالتزام بتوجيهات الوزارة، حرصاً على روحانية الصلاة  وقدسية المساجد.
وأضاف: لن نسمح مطلقا بأى خروج عن روحانية شهر رمضان المبارك، خاصة أن المساجد بيوت الله فى الأرض جعلت للعبادة ولا يمكن أن نسمح بغير ذلك.
وأكد «الفقى»، أن هناك اتصالات مباشرة مع الديوان العام يوميا، لتنفيذ الخطة الدعوية على أكمل وجه، من خلال الدروس اليومية وصلاة التراويح وصلاة التهجد وعقد اجتماع يومى مع المفتشين لمتابعة التنفيذ.