الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية.. «مهما كلف الأمر» جديد دار «فضاءات للنشر»

أخبار ثقافية..   «مهما كلف الأمر» جديد دار «فضاءات للنشر»
أخبار ثقافية.. «مهما كلف الأمر» جديد دار «فضاءات للنشر»





صدر عن دار فضاءات للنشر والتوزيع، كتاب «مهما كلف الأمر» للكاتبة نور العتيبي، والذى سبق أن صدرت طبعته الانجليزية عن دار Partridge فى سنغافورة.. وترجمته إلى العربية دعاء أبو زيد، يقع الكتاب فى 80 صفحة من القطع المتوسط، وهو باللغتين العربية والانجليزية.
من الكتاب «للألم غوايته حين تفكر بطريقة مجنونة لكى لا تضاف إلى طابور الموتى الأحياء الذين يتحركون بكامل اليأس والإحباط، ففى الوقت الذى كانت فيه نور مجرد فتاة فى الثالثة عشرة تقف وجها لوجه أمام ضرورة اتخاذ قرار سيحدد مصيرها وحياتها، لم تختر أن تحيا فقط، بل لقد اختارت مواجهة الحياة. وقررت أن تكون إنسانا فاعلا منذ تلك اللحظة، يأخذ حقه ونصيبه من الحياة.
وما أن خرجت من عملية بتر ساقها وتغلبت على السرطان حتى مارست قرارها الأهم، الكتابة، طريقها إلى أن تقول لليأس والإحباط والموت: لست أقل قوة منك.سأحيا وسأكون.
ومن الغريب أن تقف المترجمة دعاء أبو زيد حال انتهائها من ترجمة الكتاب أمام حالة فقد والدها الأحب إلى نفسها، لتجد نفسها وحيدة إلا من الوجع وهى التى لاتزال فى أول خطواتها فى هذه الحياة، لكنها تنظر إلى ما ترجمته وإلى تلك الفتاة التى لم تتعدى الثالثة عشر، تستمد من إصرارها وايمانها بالحياة قدرة إضافية على المواجهة والخروج من ضعف اللحظة وأحزانها».