السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المغضوب عليه!!

المغضوب عليه!!
المغضوب عليه!!




كتب - ياسر صادق

انقلب اتحاد الكرة على هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بعد الخسارة من تونس أمس الأول - الأحد - بهدف دون رد بالجولة الأولى للمجموعة العاشرة  بتصفيات الأمم الإفريقية ويتصدر منتخب نسور قرطاج قمة الجدول برصيد ثلاث نقاط ويأتى منتخبا النيجر وسوزيلاند فى المركزين الثانى والثالث بعد تعادلهما فى مباراتهما وبلغ رصيد كل منهما نقطة واحدة..  فى حين يتذيل منتخب الفراعنة مجموعته بلا رصيد من النقاط.
غضب اتحاد الكرة لم يكن بسبب الهزيمة فحسب وفق أحد المصادر المطلعة وإنما بسبب سوء الأداء واللعب العشوائى والتمريرات غير المتقنة والعجز الهجومى والفشل فى اختراق الدفاع التونسى واصرار كوبر على اللعب بنفس الطريقة التى حفظها عن ظهر قلب التونسى نبيل معلول المدير الفنى لنسور قرطاج وهى تأمين الدفاع أولا ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة وسرعة محمد صلاح الذى وضع له معلول أكثر من لاعب بمجرد استلامه الكرة لدرجة أن وصل الأمر فى إحدى الكرات التى استلمها نجم روما الإيطالى حصارا من اربعة لاعبين توانسة.
 كوبر لم يدرس المنافس بشكل جيد بل وصل عناد المدير الفنى  الى استبعاد هداف الدورى احمد الشيخ من قائمة المباراة والدفع بعمروجمال على دكة البدلاء رغم عدم مشاركته مع ناديه الأهلى بشكل اساسى منذ فترة طويلة..  وواصل عناده بعدم ضم باسم مرسى..  وقد اختفى عن اللقاء تماما كل من عبد الله السعيد ورمضان صبحى..  ولم يظهر محمود عبد المنعم كهربا سوى فى كرتين فقط بالشوط الثانى.
  وعاب الفريق البطء فى التحضير وبناء الهجمة.. ولم يتم تسديدة واحدة على مرمى النسور.. وجاءت تغيرات كوبر متأخرة اعتبارا من الدقيقة 74 من عمر اللقاء بالدفع بمصطفى فتحى وعمروجمال وعمروورده..  وسيطر المنتخب التونسى على معظم فترات المباراة وامتلك وسط الملعب وأجاد مهارة التسليم والتسلم.
 كما يأتى قلق اتحاد الكرة على المنتخب انه سيواجه أوغندا ذهابا وعودة فى شهر اغسطس المقبل بتصفيات كأس العالم وأن أى نتيجة سلبية للمنتخب بتصفيات المونديال ستؤثر بالسلب على مسيرته.
 ويرى كوبر أن فرصته كبيرة فى التأهل إلى نهائيات أمم افريقيا التى ستقام بالكاميرون عام 2019 لاسيما أن المجموعة تضم كلا من النيجر وسوزيلاند بالإضافة إلى أن منتخب تونس سوف يأتى لمصر لمواجهة الفراعنة فى لقاء العودة..  ويقوم كوبر بمشاهدة المباراة اكثر من مرة لتحديد الأخطاء التى وقع فيها اللاعبين لعلاجها وعدم تكرارها ويتحمل كل من احمد فتحى وعلى جبر مع شريف إكرامى حارس المرمى مسئولية الهدف..  ولم يظهر محمد عبد الشافى بالمستوى المطلوب وغابت الكرات العرضية عن الفريق..  وافتقد المنتخب صانع اللعب أوالرأس المفكر فى الملعب.
 على الجانب الآخر عادت البعثة امس -  الاثنين - برئاسة حازم امام عضواتحاد الكرة وهانى ابوريدة رئيس الجبلاية والمشرف على الفريق..  وخيم الحزن عليها..  وسيطر الصمت على اللاعبين.