الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النقل» تبدأ تجارب التحميل على القطاع الخامس بالطريق الدائرى الإقليمى

«النقل» تبدأ تجارب التحميل على القطاع الخامس بالطريق الدائرى الإقليمى
«النقل» تبدأ تجارب التحميل على القطاع الخامس بالطريق الدائرى الإقليمى




كتبت - نيفين صبرى

أكدت وزارة  النقل أن الهيئة العامة للطرق والكبارى بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة أجرت تجربة تحميل لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند بأحد قطاعات الطرق بمشروع  الطريق الدائرى الإقليمى، الذى يدخل ضمن المشروع القومى للطرق.
 وأضافت الوزارة فى بيان صحفى أمس: إنه تم إجراء هذه التجربة على أحد طرق المشروع  فى القطاع الخامس من الدائرى الإقليمى فى المسافة من الكيلو 7 حتى الكيلو 8 التابعة لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، لدراسة اتزان الجسر والحائط الساند والتأكد من  سلامة طبقات الردم والأساس والأسفلت الحمايات الجانبية، لافتا إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والاشتراطات الفنية.
 وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التى يتم تنفيذها وضمن منظومة  تدقيق ومراجعة الأمان على جميع مشروعات الطرق والكبارى.
 كما أوضح البيان أنه تمت مراعاة استخدام طبقة الجيوجريد لأول مرة فى مصر (شبك تسليح الطرق) لتلافى حدوث أى هبوط مستقبلا خاصة أن الطريق يتم إنشاؤه على أراض زراعية وبارتفاعات كبيرة.
جدير بالذكر أنه تم إجراء العديد من  تجارب التحميل على عدد من كبارى طريق شبرا/ بنها الحر والدائرى الإقليمى خلال الفترة السابقة حيث كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد شدد على ضرورة إجراء هذه التجارب فى المشروعات التى يتم تنفيذها.