الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجمات العالم يحطمن الصورة التقليدية عن «المرأة الحامل»

نجمات العالم يحطمن الصورة التقليدية عن «المرأة الحامل»
نجمات العالم يحطمن الصورة التقليدية عن «المرأة الحامل»




ترجمة - مى فهيم

هناك دوما صورة نمطية ترسخت فى أذهاننا عن المرأة بأنها الكائن الضعيف أو أن المرأة تمر بمراحل الحمل والولادة وغيرها من الأمور التى تعطل مسيرتها المهنية وتحد من طموحاتها وتتوقف دائرة الزمن عند تربية أطفالها، ولكن صحيفة « تايمز أوف إنديا»، الهندية الناطقة باللغة الإنجليزية، أشارت فى تقرير لها إلى أن الوقت، الذى كانت فيه المرأة تتوقف عن مسيرة عملها ومتابعة أنشطتها الحياتية بسبب كونها حاملاً وتعانى طوال الأشهر التسعة للحمل، قد ولى وانتهى فالنساء اليوم خاصة المشاهير ونجوم الفن  أكثر حرصا على مستقبلهن ولا يثنيهن عن المضى قدما فى طموحاتهن أى شىء على الإطلاق. وأوضحت الصحيفة أن هناك عددًا من النجمات الشهيرات فى العالم حاولن تغيير الصورة النمطية عن الحمل فتألقن فى ملابس الحمل ولم يخجلن بالظهور بها..  وتلتها فى التقرير لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الثانية عالميا فى التنس، فكانت ويليامز دائما مصدرًا لإلهام الفتيات فى جميع أنحاء العالم فهى فازت بلقب «بطولة استراليا المفتوحة للتنس» وهى حامل فى شهرين، وهو الأمر الذى يضيف مفهومًا آخر عن الرياضة خاصة للفتيات فالكثير من الحوامل يتوقفن عن ممارسة الرياضة بمجرد معرفة نبأ حملهن.
وكذلك تألقت النجمة الهندية كارينا كابور خان فى فترة حملها بالحرص على الظهور بملابس أنيقة وجذابة والحرص على أن تكون فتاة غلاف للمجلات وحضور الحفلات والأفلام والخروج للتسوق لشراء مستلزمات الطفل دون حرج.
كما تألقت أيضا النجمة الإسبانية بينيلوبى كروز، البالغة من العمر 43 عاما، فى ملابس الحمل وقامت بتصوير فيلم «قراصنة الكاريبي» وهى حامل فى شهرها الثانى. ولم يثنيها الحمل عن تصوير مشاهد بها الكثير من المغامرة.
 وظهرت عارضة الأزياء الهندية كارول جراسياس كأول عارضة أزياء فى الهند تظهر بملابس الحمل فى شهرها السادس.. ونشرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن النجمة الأمريكية بيونسيه، البالغة من العمر 35 عاما، أعلنت عن حملها فى تؤام تنتظرهما خلال الأسابيع المقبلة ولكن المثير فى الأمر أن بيونسيه تصر على الولادة فى منزلها دون الذهاب إلى المستشفى من أجل الحفاظ على خصوصيتها. وأشارت الصحيفة أن النجمة الامريكية انفقت مليون دولار لتجهيز جناح فى منزلها للولادة وتجهير المكان بما ستحتاجه لإتمام عملية الولادة فى المنزل واتفقت فى ذلك مع الأطباء.