السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرقاش: ترويج قطر لـ«الحصار» لا يغطى على قوائم الإرهاب

قرقاش: ترويج قطر لـ«الحصار» لا يغطى على قوائم الإرهاب
قرقاش: ترويج قطر لـ«الحصار» لا يغطى على قوائم الإرهاب




أبوظبى – وكالات الأنباء

أكد وزير دولة الإمارات للشئون الخارجية، د. أنور قرقاش، أن هروب دولة قطر للأمام عبر إعادة تعريف مفردات «الحصار» وحقوق الإنسان، لا يغطى على قوائم الإرهاب وضرورة تفسيرها لها والدعم الذى وفرته للتطرف والفوضى.
وأضاف عبر سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمى على تويتر، أن تفسير قطر لـ«الحصار» لا يتسق مع موانئ ومطارات مفتوحة وأسطول طائرات كبير، ولكنها عقلية التهرب من أساس الأزمة لنتوه جميعاً فى التفاصيل.
وقال: «نتوقف عند الترويج للمظلومية من الشقيق لأزمته السياسية التى صنعها تصرفه، الإجراءات السيادية تحولت إلى «حصار» وتحوّل الموضوع إلى حقوق إنسان.
وتابع: «هنا الخلل الكبير فى التعامل مع الأزمة، فجوهر المشكلة انزلاق الشقيق فى دعم التطرف والحركات الإرهابية وتاريخ مطوّل من استهداف استقرار جيرانه».
ولفت وزير الشئون الخارجية الإماراتى إلى أن معالجة جوهر المشكلة عبر تغيير التوجه والتعامل الطبيعى مع المحيط هى النصيحة الصادقة، خاصة أن دعم التطرف والإرهاب أضر بموقعه وسمعته ولا بد من تصحيح المسار.
واستطرد:«مازلنا نعوِّل على الحكمة والرأى الرزين لعله يخترق ضباب المكابرة والمناورة، مازلنا على ثقة بأن الكلمة المخلصة ستستبدل تلاعب الألفاظ الذى نراه».
فيما أوضح د.قرقاش أن غضب الأشقاء القطريين وإجراءاتهم السيادية، جاءت بعد صبر طويل على التآمر الذى طالهم والضرر الذى لحق بهم، إن كانت المظلومية موقف، فهى من حقهم وليس من حقه.