صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مناقشات ساخنة فى  اليوم الثانى لاتفاقية «تعيين الحدود»

13 يونيو 2017



كتبت ـ فريدة محمد

شهد اجتماع اليوم الثانى للجنة التشريعية بمجلس النواب لمناقشة اتفاقية تعيين  الحدود البحرية بين مصر والسعودية مناقشات ساخنة ومشادات بين رئيس المجلس دكتور على عبدالعال، ونواب تكتل 25-30. جاءت البداية بتأكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن التقرير الصحفى الذى وصله بشأن جلسة استماع أمس الأول مؤلم جدا، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على التقاليد البرلمانية، وقال «على الجميع أن يحترم المنصة، مشيرا إلى أن ما شهدته الجلسة أمس غير مقبول فى برلمان عريق له تاريخه.
وتابع: فرض الرأى بالقوة غير مقبول على الإطلاق، وعلى الجميع أن يلتزم بآداب الحوار، رافضا ما شهدته الجلسة من تطاول. إلى ذلك سلم المستشار عمر مروان وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الـ١١ محضرًا الخاصة بالمفاوضات بين الحكومة المصرية والسعودية للبرلمان، موضحا أن الـ11 جولة كانت متاحة أمام القضاء المصرى، وأن الحكومة مستعدة للرد على أى سؤال يسأله النواب.
فيما قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، سُتحال إلى اللجنة لدراسة الجوانب الفنية والوثائق التاريخية والخطابات المتبادلة المودعة بالأمم المتحدة، والبعد الجغرافى، وذلك عقب انتهاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية من نظر الجانب القانونى للاتفاقية.
وأضاف «عامر»، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أمس، أنه بدراسة الوثائق المقدمة لمجلس النواب، والنواحى التاريخية والخطابات المتبادلة وترسيم الحدود البحرية، فإن جزيرتى «تيران وصنافير» سعوديتان، متابعا: «الجزيرتان وديعتان لدى مصر من المملكة العربية السعودية، بناء على اتفاق بين الجانبين»، مشيرا إلى أن هذا الأمر مسجل لدى الأمم المتحدة، وفى جميع الأحوال «سواء كانت الجزيرتان تتبعان مصر أو السعودية، فإنهما تُستخدمان لحماية الأمن القومى المصرى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss