الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهاب يضرب قاعدة بريطانية فى قبرص.. وإطلاق نار فى ميونيخ.. وتفجير بالسعودية

الإرهاب يضرب قاعدة بريطانية فى قبرص.. وإطلاق نار فى ميونيخ.. وتفجير بالسعودية
الإرهاب يضرب قاعدة بريطانية فى قبرص.. وإطلاق نار فى ميونيخ.. وتفجير بالسعودية




عواصم العالم – وكالات الأنباء


يبدو أن عاصفة الإرهاب التى ضربت العالم لن تهدأ، فقد أعلنت السلطات القبرصية أن انفجارا وقع خارج مركز للشرطة عند قاعدة بريطانية فى قبرص، فى ساعة مبكرة من صباح أمس، وأنها تجرى تحقيقا جنائيا عن الحادث.
وذكرت سلطات القاعدة البريطانية أن شرطيا أصيب «بجروح طفيفة»، وأن أضرارا لا تذكر لحقت بمدخل المركز فى «دكليا» المعروفة بقاعدة السيادة الشرقية.
وقال المتحدث باسم القواعد البريطانية فى قبرص: «يوجد محققون جنائيون هناك الآن لمعرفة سبب الانفجار، ويتم التعامل مع الأمر على أنه تحقيق جنائى فى الوقت الحالي».
وفى نفس السياق، قالت الشرطة الألمانية: إن إطلاق نار وقع أمس فى محطة قطارات ميونيخ.
ونشرت الشرطة تغريدة عبر حسابها الرسمى على موقع «تويتر»، أكدت فيه أنها تتعامل مع حادثة إطلاق نار فى المحطة الإقليمية القريبة من مدينة «ميونيخ»، مشيرة إلى أن شخصاً واحداً على الأقل أصيب نتيجة الحادث، فيما تم تأمين وتطويق المنطقة بالكامل.
كما نقلت إذاعة ألمانية عن مصادر من شرطة ميونيخ، استبعادها لفرضية الإرهاب فى حادث إطلاق النار فى محطة القطارات «انترفوهرينج».
وفى السعودية،  قتل رائد الشرطة وأصيب رجلا أمن، بعد استهداف دوريتهم الأمنية بحى المسورة بمحافظة القطيف.
وأكد المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية، تعرض الدورية أثناء أداء مهامها، لاستهداف بمقذوف متفجر «عبوة ناسفة» أمس الأول.
وأشار إلى أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقًا موسعا فى العملية الإرهابية، غير أنه لم يعلن أى شيء عن منفذى العملية.
وأكد المتحدث باسم الشرطة أن الجنديين المصابان حالتهما مستقرة.
التفجيرات تأتى بعدما دعا أمس الأول المتحدث باسم تنظيم داعش فى تسجيل صوتى أتباع التنظيم إلى شن هجمات فى الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا وأستراليا والعراق وسوريا وإيران والفلبين خلال شهر رمضان.
وجرى نشر التسجيل الصوتي، أمس الأول على قناة داعش على تليغرام وهو تطبيق للتراسل المشفر، ونسب إلى المتحدث الرسمى للتنظيم أبوالحسن المهاجر.
ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل لكن الصوت هو نفسه الذى ورد فى رسالة صوتية سابقة منسوبة للمتحدث.