الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلال الأحمر الإماراتى: «الإخوان» و«حماس» يعرقلان إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

الهلال الأحمر الإماراتى: «الإخوان» و«حماس» يعرقلان إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
الهلال الأحمر الإماراتى: «الإخوان» و«حماس» يعرقلان إيصال المساعدات الإنسانية لغزة




ترجمة - إسلام عبدالكريم


نقلت صحيفة «يديعوت آحرونوت» تصريحات رئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، والذى تعتبره أحد المقربين بشدة من الرئيس محمود عباس، بأن «عباس» والسلطة يتخذون موقفاً داعماً بقوة للمحور «المصرى -السعودي» فى خلافاته مع إمارة قطر، وأكد رئيس المخابرات الفلسطينى أن قرارات بلاده مستقلة وحرة وتتخذها بشكل مستقل.
وأوضح «فرج» أن فلسطين تقف بجانب مصر والسعودية والإمارات والبحرين وموريتانيا فى موقفهم ضد الدوحة، مشددا على الوقوف ضد المشروع «الفارسى الإيرانى» الذى يهدف لزعزعة منطقة الشرق الأوسط، موجها انتقادات لاذعة لحركة «حماس» وتدخلها فى الخلافات بين دول الخليج.
ورأى فرج، بحسب ما نقلته «يديعوت»، أن حماس تجر الفلسطينيين والقضية إلى موضع رهيب وعصيب بتدخلها فى الأزمة العربية المتصاعدة.
فيما أكد الأمين العام لهيئة الصليب الأحمر فى الإمارات، محمد عتيق الفالحى، أن حركة حماس حاولت إحباط وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مضيفا: إن جماعة «الإخوان المسلمين» حاولت عبر ذراعها فى القطاع «حماس» تأخير وصول المساعدات القادمة لسكان غزة.
وتابع «الفالحى» خلال تصريحات له نقلتها صحيفة «يديعوت آحرونوت» أن المنظمات المتطرفة منعت نقل المساعدات التى يقدمها الهلال الأحمر الإماراتى للسكان فى غزة، متهماً إياهم بالخيانة، مضيفا: إنه مع وصول المساعدات من الهيئة إلى القطاع عبر سيناء، بدأت عناصر حماس فى استفزاز الطائرات الإسرائيلية بدلا من توزيع المساعدات على مستحقيها.
ورأى أن تلك الممارسة «خبيثة» وتمس بالمساعدات الإنسانية وتحاول أن تدفع الطائرات الإسرائيلية لقصف الأماكن والتجمعات التى تتواجد بها بهدف التربح سياسياً من تلك الاستفزازات، مؤكدا أن الحركة تلحق الضرر بالشعب الفلسطينى وليس بالقوات الإسرائيلية.
وأشار إلى أنه مع عودة القافلة من القطاع قامت الجماعات الإرهابية بإطلاق النار عليها مما استدعى تدخل تدخل قوات الجيش المصرى لحمايتها.