الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

5020 ساحة لأداء صلاة «الفطر»

5020 ساحة لأداء صلاة «الفطر»
5020 ساحة لأداء صلاة «الفطر»




كتب ـ أشرف أبوالريش


شدد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة خلال اجتماع عاصف مع رؤساء القطاعات ووكلاء الوزارات ومديرى العموم بديوان عام الوزارة لمناقشة  خطة التحرك الدعوية خلال فترة الصيف هذا العام.
واعتمد الوزير خلال الاجتماع عدة إجراءات تتعلق بساحات صلاة عيد الفطر وعددها  5020 ساحة.
 وشدد الوزير على ضرورة توفير إمام أساسى وآخر احتياطى لكل ساحة، لقطع الطريق على الجماعات الإرهابية، حال محاولة التصدى لأداء خطبة العيد.
ونبة جمعة على المديرين بالمديريات مراعاة وجود لجان تفتيش لمتابعة ساحات صلاة العيد، والتأكد من عدم وجود أى خروجات على تعليمات الوزارة.
 كما ناقش خلال الاجتماع ضرورة التوسع فى مراكز الثقافة الإسلامية ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم وعمل الواعظات وإعادة تنظيم العمل بمعسكر أبوبكر الصديق بعد توقف لعدة سنوات.
وطالب وزير الأوقاف بسرعة إجراء  تنقية مكتبات المساجد من أى كتب أو أشرطة لدعاة التطرف والعنف مع العلم بأن لجان التفتيش لن تتهاون مع أى تقصير فى هذا الأمر تحديدا، وإذا ما تم العثور على كتب ومؤلفات لجماعات التطرف والعنف سيتم إجراء تحقيقات عاجلة فى هذا الشأن.
وتطرق الاجتماع الى  مناقشة خطة الوزارة فى مساعدة الأسر والقرى الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى الدفع بمزيد من الشباب المميزين علميًا وإداريًا فى العمل الإدارى.
كما تم تحديد احتياجات المحافظات من الإعلان التكميلى الثانى لمسابقة الأئمة واستكمال ما تبقى من مسابقة العمال، وسرعة شغل الدرجات القيادية الشاغرة بالإدارة الوسطى ومديرى الإدارات ورؤساء الأقسام.