السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يحدد 8 ملايين دولار «تسعيرة» بيع «معلول وأجاى»

الأهلى يحدد 8 ملايين دولار  «تسعيرة» بيع «معلول وأجاى»
الأهلى يحدد 8 ملايين دولار «تسعيرة» بيع «معلول وأجاى»




كتب - عمر عبدالحفيظ

لا صوت يعلو فوق إنتقالات يوليو واللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم داخل الأندية بشكل عام، وفى الأهلى بشكل خاص، فالفترة الأخيره شهدت تحركات مكثفة من أجل حسم الصفقات الجديدة وأعلن مدير الكرة سيد عبدالحفيظ فى تصريحات له، حسم التعاقد مع لاعبين وجارٍ التفاوض مع آخرين.
ولم يمانع مسئولو الأهلى رحيل التونسى على معلول، أو النيجيرى جونيور أجاى، ولكن تم وضع «تسعيرة» مبدئية للاستغناء عن أى لاعب منهما، حسب القيمة التسويقية لهما من وجهة نظر الأهلى، فاللاعب التونسى لن يقل عن 3 ملايين دولار، وهو الحد الأدنى لبدء التفاوض على رحيله، فيما حددت الإدارة الحمراء ولجنة التعاقدات مبلغ 5 ملايين دولار لبدء التفاوض على بيع النيجيرى جونيور أجاى، وهو ما يعد رقما تعجيزيا فى وجهة نظر البعض، إلا أن الأهلى يرى أن  اجاى لا يقل قيمة عن اللاعب الجابونى ماليك إيفونا الذى تم بيعه بـ7 ملايين دولار.
وتلقى معلول وأجاى عروضًا من أندية أوروبية، إلا أن إدارة الأهلى رفضت التعامل مع الكلام الشفهى للوكلاء وطلبت عروضا رسمية من أجل مناقشتها واتخاذ القرار المناسب بما فيه مصلحة اللاعب والنادى وموافقة الجهاز الفنى.
ورغم تصريحات التونسى والنيجيرى والتى أعلنا فيها رغبتهما فى الاستمرار، إلا أن حقيقة الأمر تؤكد عكس ذلك، فالثنائى ينتظران العروض الرسمية بفارغ الصبر من أجل الرحيل وخوض تجربة الاحتراف الأوروبى، ويضع معلول الترجى كمحطة أخيرة فى حساباته فى حالة عدم وجود عرض جيد من أوروبا.
وتلقى الأهلى صدمة فى وقت سابق، بسبب ضعف العروض المالية المقدمة للثنائى، إلا أن تألقهما فى الفترة الأخيره فتح الباب حول إمكانية الوصول إلى رقم جيد من وراء بيعهما، ولا يمانع المدير الفنى حسام البدرى رحيل معلول، ولكن هناك تحفظًا بعض الشىء على رحيل أجاى بسبب أزمة المهاجمين.
ودخل الغانى نانا بوكو مهاجم مصر المقاصة، حسابات الأهلى فى الفترة الأخيرة، للتعاقد معه فى فترة الانتقالات الصيفية، ويراهن مسئولو القلعة الحمراء على تطبيق اللاعب الإفريقى الرابع فى قوائم الأندية من الموسم الجديد، وأضعف احتمال أن يتم قيد نانا بدلا من لاعب من الثنائى معلول أو أجاى فى حالة رحيل لاعب منهما.
واكتملت القوة الضاربة فى الأهلى من خلال عودة التونسى على معلول بعد الانتهاء من الراحة التى حصل عليها، كما سبقه انتظام أجاى فى التدريبات بعد العودة من بلاده، وشارك اللاعبون الدوليون فى التدريبات على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء، الماضيين، كما عاد المدير الفنى حسام البدرى من رحلة كندا، لتكتمل القوة الضاربة قبل مواجهة سموحة غدا فى بطولة الدورى العام، واستقر المدير الفنى على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة الفريق السكندرى واللاعبين الذين سيتم منحهم راحة بعد تعرضهم للإجهاد الشديد من خلال ضغط المباريات.