السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: لا أحد فوق القانون حتى رئيس الدولة

السيسى: لا أحد فوق القانون حتى رئيس الدولة
السيسى: لا أحد فوق القانون حتى رئيس الدولة




كتب-  أحمد إمبابى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه فى مختلف المجالات، فضلا عن مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره.
وشدد الرئيس خلال استقباله أمس إياد علاوى نائب رئيس الجمهورية العراقى على دعم مصر للعراق فى جهوده لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطنى لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن.
كما أكد الرئيس حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمها لمؤسساته الوطنية، ورفضها كافة محاولات التدخل فى شئونه الداخلية.
وفى تصريحات لإذاعة شبكة «إيه آر دى» الألمانية، قال الرئيس إن القضاء له الكلمة النهائية ولا أحد فوق القانون حتى رئيس الدولة.
وفيما يتعلق بالإرهاب، قال السيسى «إن هزيمة التنظيمات الإرهابية لاتتوقف على القوة العسكرية فقط، بل بتجفيف منابع الإرهاب وتمويله، فألمانيا تستطيع ممارسة نفوذ على الدول التى تدعم وتمول هذه الجماعات المتطرفة، فضلا عن دور المؤسسات الدينية فى تصحيح التعاليم المغلوطة فى الدين وتوضيح مدى خطئها للناس».
وعن مشكلة الهجرة غير الشرعية، أكد الرئيس حاجة الشباب فى إفريقيا على وجه الخصوص إلى فرص مستقبلية حتى لا يهاجروا إلى أوربا، وأعتقد أن التنمية والتعليم وفرص العمل هى الوسيلة المثلى لمكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلًا عن تأمين الحدود على البحر المتوسط».