الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدينية» تطالب «الأوقاف» بفرش المساجد

«الدينية» تطالب «الأوقاف» بفرش المساجد
«الدينية» تطالب «الأوقاف» بفرش المساجد




كتب ـ إبراهيم جاب الله

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف: «إن الوزارة تتعاون مع نواب البرلمان وتلبى طلباتهم بشأن احتياجات ومشاكل دوائرهم، لأنه يجب إنجاح مؤسسات الدولة ومن بينها مجلس النواب».
وأضاف طايع خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد أمس، لمناقشة طلب إحاطة بشأن عدم فرش المساجد، قائلاً: «مؤسسات الدولة زى السبحة لو واحدة باظت كله هيبوظ زيها، ومينفعش البرلمان يسقط لازم ننجحه، ولذلك إحنا فى وزارة الأوقاف بنساعد النواب ونتعاون معهم لما يكون فيه فرش مسجد أو أمر آخر يتم الأمر باسم النائب أمام دائرته لأننا نعلم حجم الضغوط على نواب البرلمان».
وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أن جملة ما يتم تنفيذه من فرش للمساجد حتى 30 يونيو 140 ألف مسجد على مستوى الجمهورية، وتم ترحيل 16 ألف مسجد لوقت لاحق.
بينما طالب النائب سيد أبو بريدعة وزارة الأوقاف بفرش جميع المساجد التى تحتاج إلى فرش على مستوى الجمهورية، قائلاً: أثناء مناقشة طلب إحاطة مقدم منه حول فرش المساجد: «إن عدد المساجد التى تحتاج إلى فرش يتجاوز أكثر من 200 مسجد رغم وجود مصنع خاص لفرش المساجد، وهذا يدل على التقاعس والإهمال الجسيم فى أداء الوظيفة العامة من قبل المسئولين، بالإضافة إلى عدم وجود عمالة كافية فى معظم المساجد مما يعرقل القيام بخدمة بيوت الله على الوجه الأكمل».. وطلبت اللجنة الدينية برئاسة الدكتور أسامة العبد، من وزارة الأوقاف القيام بفرش المساجد فى المنيا محل طلب الإحاطة، حسب الأولوية.