الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلى: تنظيم بعثات لإفريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية

الجبلى: تنظيم بعثات  لإفريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية
الجبلى: تنظيم بعثات لإفريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية




كشف رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية شريف الجبلى أن الغرفة ستنظم فى المرحلة المقبلة بعثات ترويجية إلى إفريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية.
وأوضح الجبلى - فى بيان للغرفة أمس أهمية الاتجاه إلى التصدير إلى إفريقيا وخاصة دول غرب إفريقيا مثل: السنغال وكوت ديفوار وغانا.. مشيرا إلى أن الغرفة ستتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية لتنظيم هذه البعثات، وأيضا لتنظيم معارض متخصصة لتنشيط صادرات الصناعات الكيماوية إلى هذه الأسواق.
وأكد أهمية دراسة احتياجات هذه الأسواق لتحديد المنتجات المطلوبة، والتنسيق مع المنتجين المحليين لتنشيط صادراتهم إلى هذه الدول.. لافتًا إلى أهمية الانفتاح على إفريقيا كأحد أهم عناصر تعظيم الصادرات وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.
وكشف أن المرحلة المقبلة ستشهد نشاطا ملحوظا فى التعاون التجارى بين مصر وإفريقيا.. مشيرًا إلى أهمية تنفيذ استراتيجية الصناعة وتحقيق أهدافها من زيادة الصادرات وتقليل الواردات وتعميق المنتج المحلى وتحقيق المنافسة مع المنتجات المناظرة من الدول الأخرى.
وطالب الجبلى جميع الجهات التى تقوم بتحليل الواردات من المواد الكيماوية بسرعة إجراء التحاليل؛ لضمان سرعة الإفراج عن البضائع دون تحمل الشركات لأى غرامات للخطوط الملاحية، والتى تصل إلى ملايين الدولارات، وتتحملها الشركات وأيضا الاقتصاد المصرى فى ظل عدم وفرة العملة الأجنبية.