الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نادى القضاة يحدد اليوم مصير الإشراف وتيار مكى يقود الجبهة المضادة




فى إطار الجهود الجارية لتنظيم الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد والمقرر إجراؤه يوم السبت 15 ديسمبر الجارى، عقد السيد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء صباح أمس اجتماعًا ضم ممثلى الوزارات والجهات المعنية بتنظيم الاستفتاء للوقوف على آخر الاستعدادات والترتيبات من أجل ضمان نزاهة الاستفتاء وتأمين جميع المقار الانتخابية.

يعلن اليوم المستشار «أحمد الزند» رئيس نادى قضاة مصر موقف القضاة بشكل جماعى من عملية مقاطعة الإشراف على الاستفتاء الدستورى  المزمع إجراؤه يوم السبت المقبل.. وسط مطالب عديدة من جموع القضاة بعدم المشاركة.. عقب أول عمومية طارئة شهدتها نوادى القضاة على مستوى الجمهورية بنادى قضاة المنوفية الذى رفض المشاركة فى الإشراف على الاستفتاء على الدستور بإجماع آراء أعضاء الجمعية العمومية التى انتهت منتصف ليل أمس.
على جانب آخر دفع المستشار أحمد مكى وزير العدل الحالى بأنصاره بقيادة المستشار ناجى دربالة نائب رئيس محكمة النقض ليقود مؤتمرا صحفيا انضم إليه قضاة يعملون بالديوان العام لوزير العدل، إضافة إلى أعضاء بمركز الدراسات القضائية التابع لإشراف المستشار أحمد مكى شخصيا لإعلان تأييدهم للمشاركة فى عملية الإشراف على الاستفتاء المقبل.