الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: تحديث بيانات 9.5 ملايين مواطن.. وإضافة 4 ملايين مولود

التموين: تحديث بيانات 9.5 ملايين مواطن.. وإضافة 4 ملايين مولود
التموين: تحديث بيانات 9.5 ملايين مواطن.. وإضافة 4 ملايين مولود




كتب - نشأت حمدى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الانتهاء من تحديث بيانات 9 ملايين و٥٠٠ ألف مواطن من مستحقى دعم التموين حتى الآن، وذلك قبل الانتهاء من غلق باب تحديث البيانات نهاية شهر يونيو.
وكشفت مصادر مطلعة أن وزارة التموين ستفتح باب إضافة المواليد الجدد للتموين أول شهر يوليو المقبل، وذلك للتيسير على المواطنين فى مواجهة  ارتفاع الأسعار لافتا إلى أن الحصر الذى قامت به وزارة التنمية الإدارية كشف أن عدد المواليد المتوقع إضافتهم يتراوح ما بين ٣ و٤ ملايين مولود.
وأضاف أن وزارة المالية لم تبلغ الوزارة حتى الآن بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإضافة المواليد، ولكن الوزارة لديها طرق بديلة لإضافتهم منها ضم المواليد بدلا من المتوفين والمسافرين للخارج الذين سيتم استبعادهم بعد عملية تحديث البيانات.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التموين أن عملية تحديث بيانات بطاقات التموين ستتم مرة واحدة لـ19 مليون مواطن، حيث إن التحديث يجرى فى الفترة من أول إبريل الماضى حتى 30 يونيو الجارى.
لافتة إلى أن عبارة تحديث البيانات تظهر تلقائيا على إيصال صرف المقررات التموينية، فى الفترة من 1 إبريل حتى 30 يونيو، ولن يتكرر ظهور هذه العبارة بعد العمل بقاعدة البيانات المدققة ابتداء من أول يوليو المقبل.
 وأكدت الوزارة أن عمليات الفصل الاجتماعى مستمرة، ولا علاقة لها بتوقيت زمنى محدد، مشيرا إلى أن تحديث البيانات يكون لمرة واحدة من خلال البريد أو الموقع الإلكترونى، ولا داعى لتكرار محاولة التحديث، لافتا إلى أن الوزارة تلقت اتصالات من الهيئة القومية للبريد واستفسارات من مواطنين عن تكرار ظهور عبارة تحديث البيانات على إيصال صرف السلع لمَن قاموا بتحديث بياناتهم.
كان وزير التموين تلقى تقريرا من مركز معلومات وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات، أفاد بتحديث بيانات الرقم القومى لـ6.5 مليون مواطن تم تحديث بيانات الرقم القومى الخاصة بهم على بطاقات التموين الذكية عن طريق البريد أو الموقع الإلكترونى لتحديث البيانات، مشيرا إلى أنه مازالت المهلة المقررة لتحديث البيانات مفتوحة حتى 30 يونيو الجارى.