الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفينة إماراتية تتعرض لهجوم حوثى قبالة سواحل اليمن

سفينة إماراتية تتعرض لهجوم حوثى قبالة سواحل اليمن
سفينة إماراتية تتعرض لهجوم حوثى قبالة سواحل اليمن




صنعاء – وكالات الأنباء

أعلنت قيادة التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن امس عن وقوع هجوم صاروخى من زورق على سفينة إماراتية قبالة سواحل اليمن.
وجاء فى بيان التحالف أن السفينة الإماراتية تعرضت لدى خروجها من ميناء المخا اليمنى لهجوم بصاروخ موجه نفذته الميليشيات الحوثية، دون أن يسفر عن أضرار مادية فى السفينة، وإنما نتج عن ذلك إصابة شخص واحد من الطاقم.. وأكد البيان الذى نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أنه تجرى عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.. إلى ذلك، جددت قوات التحالف تحذيرها من أن استمرار ممارسات الميليشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضى اليمنية، تؤثر على أمن الملاحة فى هذا الجزء الحيوى من العالم.. وطالب بيان التحالف المجتمع الدولى بالضغط على الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولى 2216 لمنع هذه الممارسات الإجرامية.. وفى سياق متصل، قالت وكيلة وزارة حقوق الإنسان فى اليمن، لولا عبد الكريم صالح إن عدد النازحين خارج البلاد اقترب إلى نحو 400 ألف يمني، فى الوقت الذى تتعاظم فيه معاناة اليمنيين جراء الحرب.. وأدت الحرب التى لا تزال متواصلة فى كثير من الجبهات المتفرقة من البلاد، إلى نزوح أكثر من مليونى ونصف المليون من مناطق المواجهات إلى مناطق فى الأرياف ومحافظات أخرى، فى حين عمد الانقلابيون على تهجير قرابة 400 ألف شخص خارج البلاد، وفقاً للإحصائيات الصادرة من قبل وزارة حقوق الإنسان.
وأكدت وكيلة وزارة حقوق الإنسان، أن «هناك صعوبات تواجهها الوزارة فى الحصول على الأرقام والإحصائيات الدقيقة للانتهاكات التى ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين فى مناطق لا تزال خاضعة لسلطة الانقلاب».
وأشارت إلى أن «الوزارة تقوم بالرصد والتوثيق لمجمل الانتهاكات التى تحدث بالتعاون مع منظمات محلية والتحالف والمنظمات الإقليمية والدولية، فى حين تتوزع تلك الانتهاكات التى لا تزال مستمرة بين القتل والاعتقالات والإخفاء القسرى والتهجير وتفجير المنازل والحصار، ونسعى، فى الوزارة، إلى إنشاء مركز رصد وتوثيق للانتهاكات ترصد جميع الانتهاكات على كل الأصعدة، وسيشكل المركز مرجعا لمتابعة الانتهاكات للحكومة والمنظمات الدولية».. وأعلنت مصادر طبية ومسعفون مقتل جنديين اثنين وجرح ثلاثة آخرين بينهم مسؤول أمني، فى انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون فى مركز شرطة بالضالع مساء امس الاول.
وقالت المصادر، إن مسلحين يعتقد أنهم إرهابيون زرعوا عبوة ناسفة فى مركز شرطة بالضالع شمال عدن، ما أسفر عن مقتل جنديين وجرح ثلاثة بينهم مدير القسم الضابط قاسم الوبح.