الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انهيار عقار يودى بحياة طالبة وتصدع 5 منازل بأسيوط

انهيار عقار يودى بحياة طالبة وتصدع 5 منازل بأسيوط
انهيار عقار يودى بحياة طالبة وتصدع 5 منازل بأسيوط




أسيوط - إيهاب عمر


بينما أنقذت العناية الإلهية 5 أسر فى انهيار عقار مكون من 4 طوابق حيث كانوا معزومين على افطار رمضان خارج المنزل وانهيار جزئى بآخر واخلاء 5 عقارات مجاورة بمنطقة الوليدية فى أسيوط لقيت طالبة بكلية الاداب جامعة أسيوط مصرعها.
اللواء عاطف قليعى مدير أمن اسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ من الاهالى بانهيار منزلين بشارع عليوة موسى المتفرع من شارع البوستة بمنطقة الوليدية بحى شرق مدينة أسيوط ووجود جثة.
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والاسعاف وضباط مباحث القسم إلى مكان الحادث وتبين انهيار منزلين أحدهما مكون من 4 طوابق خال من السكان ملك المدعو على جابر مرزوق ومنزل اخر مكون من 3 طوابق انهار جزئيا ملك المدعو عبد الوهاب حسن حسنين بسبب قيام المدعو عمرو احمد قطب بحفر أساسات قطعة أرض بجوار المنزلين مما أثر عليهما وأدى إلى انهيارهما.
وتبين مصرع ميار محمد محمود 17 سنة طالبة بكلية الآداب بجامعة أسيوط  وتم نقل الجثة الى مستشفى أسيوط الجامعى  وانتقل المهندس أيمن محروس رئيس حى شرق والاجهزة التنفيذية الى مكان الحادث وتم التحفظ على معدات الحفر تحت تصرف النيابة واستدعاء مهندسى الادارة الهندسية لمعاينة باقى المنازل المجاورة ومعرفة اسباب الانهيار.
وأكد على جابر مرزوق صاحب المنزل المنهار أن سبب الانهيار قيام مقاول بحفر قطعة أرض بجوار المنزل لإنشاء عقار ووصل عمق الحفر 3 أمتار ونصف المتر مما أدى لانفجار باطن الارض وقمت مع الجيران بالاعتراض على أعمال الحفر خوفا من انهيار المنازل وتقدمت بشكاوى إلى إدارة المتابعة بحى شرق أسيوط ولكن دون جدوى وبالامس خرجت مع أولادى وابنائهم لتناول وجبة الافطار فى عزومة  خارج المنزل وتأخرنا بعض الوقت وعند وصولنا إلى المنزل وقبل دخوله انهار فى الحفرة التى قام بحفرها المقاول بكل ما فيه.
وأوضح أحد الجيران أن المقاول كان مستمراً فى الحفر وعندما وجد المنزل المنهار ريح قليلاً طلب من سائق الحفار أن يخرج من قطعة الارض وبالفعل خرج وانهار المنزل المجاور له بعد لحظات فى الحفرة وتسبب الانهيار فى انهيار جزئى فى منزل مجاور لأعمال الحفر من الناحية الاخرى مما أدى إلى مصرع فتاة فى كلية الاداب بجامعة أسيوط وتصدع عدد من المنزل وفر الاهالى من منازلهم وهرب المقاول وقام بتمزيق ورق الرخصة التى كان يضعها على مدخل قطعة الارض حتى لا يتعرف عليه أحد.