الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 لاعبين تحت المجهر فى مونديال القارات اليوم

4 لاعبين تحت المجهر  فى مونديال القارات اليوم
4 لاعبين تحت المجهر فى مونديال القارات اليوم




عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم مع جولة جديدة من بطولة كأس العالم للقارات 2017 التى تستضيفها روسيا من 17 يونيو الى 2 يوليو المقبل .. وتقام اليوم مباراتان فى ثانى ايام البطولة حيث يلعب البرتغال والمكسيك، ثم الكاميرون وتشيلى وشهدت  العاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورج، إقامة لقاء افتتاح البطولة أمس، بين روسيا ونيوزيلندا.. ونستعرض هنا 4 لاعبين يتوقع أن يخطفوا الأضواء فى هذه البطولة.
■ البرتغالى كريستيانو رونالدو
بعدما فاز بلقبه الدولى الأول فى مسيرته المبهرة بتتوجيه عام 2016 مع منتخب بلاده فى كأس أوروبا، يجد أفضل لاعب فى العالم العام الماضي، نفسه أمام فرصة مواتية لإضافة لقب جديد إلى خزائنه.
ويتوقع أن يكون رونالدو النجم الأبرز المطلق فى البطولة التى يخوضها بعد موسم لافت مع النادى الملكى الإسباني، تمكن خلاله من إحراز لقب دورى أبطال أوروبا للموسم الثانى والثانية عشرة تاريخيًا، ولقب بطولة إسبانيا للمرة الأولى منذ 2012.. وجعل هذا الأداء من رونالدو (32 عاما) مرشحا فوق العادة لإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم للمرة الخامسة فى مسيرته، بغض النظر عن نتيجة منتخب بلاده فى كأس القارات.. وواصل رونالدو تحطيم الأرقام القياسية الشخصية هذا الموسم، إذ بات أول لاعب فى تاريخ دورى الأبطال يتجاوز عتبة المائة هدف فى المسابقة الأوروبية الأبرز على صعيد الأندية. ويقر اللاعب بأنه يعيش فى هذه الفترة أفضل مستوياته.
■ المكسيكى خافيير هرنانديز
كان موسم (2016-2017) مخيبا بالنسبة للمهاجم «تشيتشاريتو» من الناحية التهديفية، إذ اكتفى بتسجيل 11 هدفا فقط لفريقه باير ليفركوزن الألماني، الذى أنهى الموسم المنصرم فى المركز الثانى عشر فى الدورى المحلي.
إلا أن المهاجم السابق لناديى مانشستر يونايتد الإنجليزى وريال مدريد الإسبانى نجح فى كسر الرقم القياسى التهديفى مع منتخب بلاده، والذى كان يحمله خاريد بورجيتي، بتسجيله الهدف الرقم 47 للمكسيك.
ويجد «تشيتشاريتو» (29 عاما) نفسه فى هذه البطولة قادرا على تخطى عتبة الخمسين هدفا دوليا.
■ التشيلى ألكسيس سانشيز
قدم موسما جيدا مع فريقه أرسنال، وحل ثالثا فى ترتيب هدافى الدورى المحلى (24 هدفا)، وساهم فى إحراز فريقه كأس إنجلترا فى نهاية الموسم.
ويعد أفضل لاعب فى كوبا أمريكا 2016، من العناصر الرئيسة فى تشكيلة تشيلى مع لاعب الوسط أرتورو فيدال والحارس كلاوديو برافو. سجل فى ثلاثة مواسم مع أرسنال 53 هدفا و22 تمريرة حاسمة فى 103 مباريات ضمن الدورى المحلي.
■ الكاميرونى كريستيان باسوجوج
كان باسوجوج عنصرا مهما خلال الأمم الإفريقية 2017 التى توجت الكاميرون بلقبها على حساب مصر.
وتأهلت كتيبة المدرب البلجيكى هوجو بروس إلى ثمن النهائى على حساب الجابون الدولة المضيفة، ولعب باسوجوج (21 عاما) دورا أساسيًا فى دور المجموعات حيث كان صاحب التمريرة الحاسمة التى جاء منها هدف ميكايل نجادو المهم فى مرمى غينيا بيساو.
واختير باسوجوج أفضل لاعب فى بطولة أمم إفريقيا 2017.