الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجراءات مشددة لتأمين اللجان والقبض على 20 من أولياء الأمور

إجراءات مشددة لتأمين اللجان والقبض على 20 من أولياء الأمور
إجراءات مشددة لتأمين اللجان والقبض على 20 من أولياء الأمور




كتب ـ مينرفا سعد و رمضان أحمد


كشف اللواء عمر الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الأسبوع الأخير من امتحانات الثانوية العامة سيشهد تكثيفًا أمنيًا بمستويات عليا فى مناطق الحامول وبيلا والبدارى موضحا أن هذه المناطق لم تشهد فقط محاولات غش للطلاب وإنما أيضا محاولات إثارة للشغب من قبل أولياء الأمور.
وأوضح فى تصريحات صحفية خاصة أنه لأول مرة خلال امتحانات الثانوية العامة تقوم الداخلية بالقبض على ما يزيد على 20 من أولياء الأمور لمحاولتهم التجمهر وإثارة الشغب أو إتاحة الغش لأولادهم داخل لجان بيلا لافتا إلى أن حكمدار المحافظة يقوم بالمرور على اللجان والشوارع المحيطة بها ليتأكد من انتظام عمليات التأمين لمدة 24 ساعة يوميا.
وعن حماية المعلمين فى هذه المناطق كشف الدسوقى عن أن وزارة الداخلية قامت بتأمين الاستراحات الخاصة بهم على مدار اليوم بالإضافة إلى تأمين خطوط سيرهم داخل المحافظات على أن تستمر هذه الإجراءات حتى موعد سفرهم ورجوعهم إلى محافظاتهم الأصلية.
وأشار رئيس الإدارة المركزية بالأمن إلى تسجيل 63 حالة غش حتى الآن منها حالة واحدة للغش بالطرق التقليدية عن طريق إدخال ورقة صغيرة عليها بعض المعلومات و37 حالة غش بالموبايل مع عدم تمكن الطلاب من تصويرها أو رفعها  على مواقع الإنترنت بل الاستفادة الشخصية فقط بالإضافة إلى 25 حاله للغش مع إتاحتها على مواقع التواصل الاجتماعى موضحا أنه تم عمل محاضر إثبات حالة عن طريق العضو القانونى الموجود بكل لجنة وتحريز أداة الغش تمهيدا إلى عمل تحقيق بالشئون القانونية لكل من الطلبة و2 ملاحظين المسئولين عن المراقبة لمعرفة مدى مساهمتهم فى الغش.
وفى سياق متصل وافق المستشار على محمد رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة رئيس وأعضاء المطبعة السرية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات جسيمة أثناء طبع وتعبئة الامتحانات مما تسبب فى تسريبها.