الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«زلزال رحيل رونالدو» يهز ريال مدريد

«زلزال رحيل رونالدو» يهز ريال مدريد
«زلزال رحيل رونالدو» يهز ريال مدريد




أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أنّ قرار البرتغالى كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، بالرحيل عن الملكى خلال الصيف الجارى له تأثيرات كبيرة على سوق الانتقالات الخاصة بالفريق.
وكانت الصحافة البرتغالية أعلنت غضب واستياء كريستيانو رونالدو من اتهامه بالتهرب الضريبي، ونقلت رغبته فى الرحيل عن إسبانيا والبحث عن فريق جديد.
وذكرت الصحيفة أنّ مانشستر يونايتد الإنجليزى هو الوجهة الأقرب لكريستيانو رونالدو، ما سيؤثر على صفقة انتقال ألفارو موراتا لمسرح الأحلام.
ورغم أنّ الفريق الإنجليزى قد يوافق على ضم الثنائي، إلا أنّ ريال مدريد قد يغير رأيه فى اللحظة الأخيرة، بعد هذه التطورات.
وكانت نيابة مدريد، اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبى بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل «متعمَّد»، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست فى عام 2010، كى يُخفى الدخل الذى حققه فى إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.
وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو فى 2011، و1.7 مليون يورو فى 2012، و3.2 مليون يورو فى 2013، و8.5 مليون يورو فى 2014.
وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.
يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد فى 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادى الملكى لينتهى فى 2021 بشرط جزائى يصل إلى مليار يورو.
فى نفس السياق قالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن رونالدو أثار الجدل بعد أن غير صورة حسابه الشخصى على «إنستجرام»، حيث وضع صورة يرتدى فيها قميص المنتخب البرتغالي، بعدما كانت صورته السابقة بزى ريال مدريد.. وترى الصحيفة أن هذا قد يكون بسبب تواجد رونالدو حاليًا مع المنتخب البرتغالى فى روسيا، لخوض بطولة كأس القارات، لكن وفقًا لبعض مرتادى وسائل التواصل الاجتماعى فإن اللاعب لم يفعل ذلك من قبل.
وعلق الكثير من مشجعى مانشستر يونايتد الإنجليزى على تغيير رونالدو لصورته، وأعربوا عن رغبتهم الشديدة فى عودة لاعبهم السابق إليهم.
أيضا قالت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، إن خورخى مينديز، وكيل أعمال رونالدو، قد اجتمع بناصر الخليفي، رئيس نادى باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل نهائى دورى الأبطال.
ووفقًا للصحيفة فإن الاجتماع استمر لساعتين تقريبًا، وتحدث مينديز خلاله مع الخليفى حول رغبة اللاعب فى الرحيل عن ريال مدريد، هذا الصيف.
ويُعتبر باريس سان جيرمان من الأندية التى تمتلك إمكانية دفع الكثير من الأموال لضم رونالدو، فى حال قرر اللاعب فعليًا الرحيل عن الميرينجي.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ باريس سان جيرمان الفرنسى قد يتخلى عن ضم الكولومبى جيمس رودريجيز من ريال مدريد، مفضلًا ضم صاروخ ماديرا، كما سيبذل الميرنجى قصارى جهده لحسم صفقة انضمام كيليان مبابى من موناكو الفرنسى هذا الصيف.