الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صالح جمعة يضع البدرى فى ورطة قبل صدام الوداد المغربى

صالح جمعة يضع البدرى فى ورطة قبل صدام الوداد المغربى
صالح جمعة يضع البدرى فى ورطة قبل صدام الوداد المغربى




بات تألق لاعب الأهلى صالح جمعة امام سموحة بالدورى بمثابة ورطة للمدير الفنى للقلعة الحمراء حسام البدرى الذى كان ينوى الإطاحة باللاعب خارج جدران القلعة الحمراء.
كما يخشى حسام البدرى من الاعتماد أساسيا مجددا على عبدالله السعيد فى لقاء الوداد المغربى المقرر له غدا الثلاثاء فى دورى أبطال افريقيا خوفا من عدم الظهور بمستوى مميز خاصة بعد تراجع مستوى السعيد فى الفترة الأخيرة فى الوقت الذى تطالب فيه الجماهير بالاعتماد على صالح جمعة الذى أثار تألقه ردود أفعال قوية، ليس فقط على صعيد الجهاز الفنى وفريق الكرة بالأهلى ولكن أيضاً على صعيد الجمهور الأهلاوى ومواقع التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا»، التى تفاعلت مع تألق صالح جمعة بشكل لافت، حيث سجل اللاعب هدفين بمهارة عالية.
ونجح صالح جمعة فى استغلال الفرصة التى منحها حسام البدرى أمام سموحة للاعبين البدلاء الذين لم يحصلوا على فرصة جيدة طوال الموسم الجارى، ليصبح اللاعب المهارى أحد الحلول والأوراق الرابحة أمام البدرى فى لقاء الوداد، الذى يتطلع خلاله المارد الأحمر للفوز أو التعادل من أجل التأهل «فلكياً» لدور الثمانية بالبطولة الأفريقية.
ونال صالح جمعة لقب رجل مباراة سموحة بعد الأداء الرائع الذى قدمه، فى ظل غيابه فترة طويلة عن المباريات على مدار الفترة الماضية.
أرقام صالح جمعة فى المباراة كانت جيدة للغاية، حيث لعب المباراة كاملة، لمدة 90 دقيقة، وسجل هدفين من الأربعة، أحدهما بعد مراوغة الحارس باقتدار، والثانى من تسديدة رائعة.
مرر لاعب الأهلى 66 تمريرة قصيرة لم يخطيء فى 6 تمريرت، ونقل الكرة 60 مرة بشكل صحيح، كما مرر 4 تمريرات طولية، منه ثلاث بشكل صحيح، لتصل نسبة تمريراته الناجحة 86.3%، كما أنه صنع ثلاث عرضيات فى المباراة.
حاول صالح جمعة التسجيل ثلاث مرات فى هذه المباراة، ونجح فى اثنين، وكانت هناك محاولة واحدة فاشلة، خارج المرمى.
راوغ صالح جمعة الخصم، 4 مرات بشكل صحيح، وكانت هناك مرة واحدة خاطئة، فاز بالكرة 7 مرات، وخسرها 5 مرات، استقبل الكرة بشكل صحيح 68 مرة، وبشكل خاطيء مرة واحدة.
على جانب أخر أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى انه يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة الوداد المقبلة بالمغرب، من أجل حسم التأهل إلى دور الثمانية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا.
وأوضح عبد الحفيظ أن الأهلى جاهز لمباراة الوداد، مؤكداً أن الفريق لن يتكرر معه السيناريو الذى حدث مع الزمالك بدورى الأبطال الموسم الماضي، حين خسر بخمسة أهداف فى إياب دور الأربعة على ملعب الوداد.
وأكد عبد الحفيظ، أن اللاعب المغربى وليد أزارو سيكون إضافة قوية للأهلى خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الصفقات تتم وفقًا لاحتياجات وطلبات المدير الفنى للفريق.
وحول العروض المقدمة لحارس المرمى أحمد عادل أشار عبد الحفيظ إلى أنه تم تأجيل حسمها فى الفترة الحالية، حتى يعود الأهلى من خوض المباراة المهمة فى المغرب أمام الوداد.