الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل الأوقاف: نقبل تبرعات بناء المساجد دون النظر لجنسية المتبرع

وكيل الأوقاف: نقبل تبرعات بناء المساجد دون النظر لجنسية المتبرع
وكيل الأوقاف: نقبل تبرعات بناء المساجد دون النظر لجنسية المتبرع




أكد وكيل وزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع  فى تصريحات خاصة أن الأوقاف لا ترفض قيام  قطريين أو غيرهم من أى دولة من القيام بالتبرع ببناء المساجد فى مصر، وان ما تمت إثارته مؤخرا فى مجلس الشعب تم الرد عليه بأن جميع المساجد التى تبنى بالتبرعات  تتسلمها وزارة الأوقاف دون النظر لجنسية المتبرع.
 أضاف  قائلا: «الأوقاف لا تمنع التبرعات من أى أحد لبناء المساجد بما فيها قطر، حيث إن خلافنا مع قطر خلاف سياسى مع النظام الحاكم وليس مع شعب قطر «مشيرًا إلى أن المساجد تسيطر عليها الأوقاف ولا يستطيع المتبرع ان يتدخل فى شئون المسجد الذى تبرع بإنشائه.
 وكانت لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان  قد  تلقت طلب إحاطة من النائبة أمل زكريا وهى نائبة عن محافظة البحيرة حول  سعى بعض الشخصيات القطرية إلى دفع تبرعات لبناء المساجد داخل جمهورية مصر العربية، مؤكدة رفضها  وضع لافتات تحمل أسماء أولئك المتبرعين على كل مسجد يقومون بتمويله.
وقد أشارت النائبة إلى أن عدد المساجد التى تم بناؤها عن طريق التبرعات القطرية فى محافظة البحيرة فقط وصل إلى ما يزيد على سبعين مسجدا وهذا ما يثير الجدل والقلق خاصة أن دولة قطر من المعروف عنها أنها الممول الرئيسى لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية على حد قولها.
كما أنها رأت أن مثل تلك التصرفات القطرية تدل على اهتمامهم الشديد بإبقاء أثرهم و وضع لمساتهم على الأراضى المصرية وقد أضافت النائبة أن مثل تلك الأمور لم ولن يتم قبولها من قبل الشعب المصرى  وحكومته بأى شكل من الأشكال.
أضافت زكريا فى كلماتها: إنه يجب على كل من يرغب فى التبرع لبناء مسجد، التوجه إلى وزارة الأوقاف لتسليمها مبلغ التبرع لتبدأ هى فى بنائه كجهة رسمية موثوق بها.