الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسم وأد الحرب الباردة فى الصفقات بين الزمالك والأهلى

موسم وأد الحرب الباردة فى الصفقات بين الزمالك والأهلى
موسم وأد الحرب الباردة فى الصفقات بين الزمالك والأهلى




كتب- وائل سامى

على عكس المواسم السابقة بين القطبين الأهلى والزمالك فيما يخص صراع الصفقات، حل الميركاتو الصيفى الحالى بين القلعتين الحمراء والبيضاء بسلام.
وشهدت المواسم الأخيرة بلا استثناء صراعًا أشبه بالحرب الباردة على الصفقات بين الناديين الكبيرين على أكثر من صفقة منها أحمد الشيخ ومؤمن زكريا اللذان ظفر بهما الأهلى وأيمن حفنى الذى فاز به الزمالك وكان الأهلى يرغب فى ضمه بقوة ويبدو أن الصلح الأخير بين المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك والمهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى الذى تم فى الإمارات نجح فى إطفاء نار الفتنة بين الناديين واتفقا الثنائى على ألا يدخلا فى أى صراعات على الصفقات إلا بالطرق الشرعية.
ويعتبر  الميركاتو الحالى خير شاهد على حالة السلم بين القطبين  ونرصد فى السطور التالية  أهم الصفقات التى أبرمها الناديان دون حدوث أزمات عكس المواسم السابقة.
نجح الزمالك فى ضم كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندرى 4 مواسم بـ15 مليون جنيه رغم انه كان هدفاً للأهلى خاصة بعد هروب كوليبالى من صفوف النادى الأحمر غير أن القلعة الحمراء فضلت الابتعاد عن مهاجم الاتحاد فور علمها بدخول الزمالك طرفا فى الصفقة بعيدا عن الصراعات المعهودة وتعاقدت مع ازارو لاعب الوداد المغربى.
وضم الأهلى هشام محمد لاعب وسط المقاصة رغم أن الزمالك كان يرغب فى التعاقد معه لكن الأخير فضل التعاقد مع أحمد داوودا من نفس النادى والابتعاد عن اللاعب الذى استهدفه الأهلى.
وفى بداية الموسم نجح  مجلس إدارة النادى الأهلى من حسم صفقة أحمد حمودى لاعب فريق الباطن السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لينضم حمودى إلى قائمة اللاعبين الذين لعبوا للأهلى والزمالك سويًا، وانتقلوا من الزمالك إلى الأهلى والعكس سواء بطريقة مباشرة أو عن طريق الترانزيت.