السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبوة ناسفة أسفرت عن استشهاد ملازم وإصابة 4 آخرين

عبوة ناسفة أسفرت عن استشهاد ملازم وإصابة 4 آخرين
عبوة ناسفة أسفرت عن استشهاد ملازم وإصابة 4 آخرين




متابعة - محمد هاشم -  والشيماء طلعت

انضم الملازم أول على أحمد 25 عاما إلى لوحة شهداء الشرطة الذين يدافعون عن البلاد من العدوان الخارجى والجماعات الإرهابية الداخلية والخارجية وذلك ليصبحوا الشهداء 906 شهيداً.
البداية أنه فى حوالى الساعة 12,45 أمس الأول، وأثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزى تُقل مجموعة من ضباط ومجندى الأمن المركزى بطريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق.
أسفرت عن استشهاد الملازم أول على أحمد شوقى على عبد الخالق 25 سنة واصابة النقيب أحمد إبراهيم عبد النبى ٣٠ سنة والذى دخل العناية المركزة واصبحت حالته مستقرة، المجند حسين عبد القادر ٢٢ سنة، والمجند محمد فؤاد إسماعيل ٢٢ سنة، وتم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج.
فيما قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل، ندب الأدلة الجنائية لفحص آثار الحادث الإرهابى، وندب فريق من الطب الشرعى تشريح جثمان الضابطين، وإعداد تقرير عن الوفاة، وطلب تحريات الأمن الوطنى والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة حول الواقعة ورفع البصمات الموجودة بالمكان.
وأشار مصدر أمنى، أنه من المرجح أن الجناة استخدموا أسلوب التفجير عن بُعد، حيث قاموا بزرع العبوة الناسفة فى مكان مرور سيارة الأمن المركزى، وانتظروا بمكان قريب وبمجرد مرورها قاموا بتفجيرها عن بعد باستخدام هاتف محمول أو ريموت كنترول وبعدها فروا هاربين من موقع الحادث.