الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كريم» تنفى طلب الحكومة مراقبة بيانات السائقين والركاب مقابل أفضلية فى التعامل

«كريم» تنفى طلب الحكومة مراقبة بيانات السائقين والركاب مقابل أفضلية فى التعامل
«كريم» تنفى طلب الحكومة مراقبة بيانات السائقين والركاب مقابل أفضلية فى التعامل




نفى رامى كاطو رئيس شركة كريم مصر، طلب السلطات المصرية مراقبة بيانات السائقين والركاب مقابل إعطاء الشركة افضلية فى التعامل داخل السوق المصرى.
واضاف كاطو فى تصريحات صحفية على هامش حفل افطار الشركة، انه يصعب مشاركة البيانات مع اى جهة موضحًا ان إتاحة البيانات لأى جهة يحكمه القانون ويتطلب اذنًا قضائيًا ولا يجوز لأى شركة او مؤسسة انتهاك خصوصية بيانات العميل لأن ذلك يجرمه القانون.
وأوضح ان نظام متابعة الرحلات داخل كريم يوفر متابعة لحظية فى وقت الرحلة فقط ولا يمكن مشاركته مع أية جهة دون اذن قضائى.
وكشف عن ان اللقاءات التى تمت مع السلطات المصرية كان الهدف منها توضيح طريقة عمل الشركة فى اطار المناقشات الدائرة مع الحكومة لتقنين الأوضاع.
و قال رامى كاطو رئيس شركة كريم مصر، ان تقنين اوضاع النقل التشاركى فى مصر فى مراحله الاخيرة، موضحا ان المناقشات تدور مع الحكومة والنواب لوضع اللمسات الأخيرة للقانون. وكشف كاطو ان طريقة عمل شركات النقل التشاركى على مستوى العالم تتم بطريقتين الاولى دفع مقابل للحكومة نظير الحصول على الرخصة، بجانب الضرائب المقررة على الدخل فى قانون الدولة.
اما الطريقة الثانية هى أن تتنازل الدولة عن جميع الرسوم وتكتفى بالضرائب المقررة لتشجيع الشركات على توسيع نطاق خدماتها داخل الدولة ونشر هذا النوع من النقل الذى يساهم فى توفير عدد هائل من فرص العمل بما يعود بالنفع على الاقتصاد.
واوضح كاطو، ان الحكومة المصرية تميل إلى النوع الأول وهو ما يتم النقاش حوله خلال الفترة الحالية.
واشار إلى انه فيما يخص السيارات التى تعمل مع كريم او غيرها من الشركات سيلزمها القانون المرتقب بدفع رسوم وتأمينات تماثل ما يدفعه سائقى التاكسي.