السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأسود قادم لـ«Bein Sport» بإطلاق قناة رياضية عربية مجانية

الأسود قادم لـ«Bein Sport» بإطلاق قناة رياضية عربية مجانية
الأسود قادم لـ«Bein Sport» بإطلاق قناة رياضية عربية مجانية




كتب _ هند عزام _ محمد قبيصى

عقب أن أعلن مفلح الهفتاء، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، عن بدء العد التنازلى لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية باسم «PBS SPORT» وقال مفلح عبر حسابه على تويتر، إن قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضى المقبل ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيا لتصبح 11 قناة.
وأكد مفلح فى تغريدة أخرى، أن القناة التى ستطلق قريبا، ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، موضحا أنه إذا كان هناك تشفير فسيكون رمزيا.
وتردد أن القناة ستعرض الدوريات العالمية، بالإضافة إلى بطولات كأس العالم والبطولات القارية.
والهدف من «القناة « هو إنهاء احتكار قطر للرياضة من خلال قناتها «بن سبورت».
وبدأت شبكة «بى إن سبورتس» تعانى من أزمة حقيقية مع انطلاقة بطولة كأس القارات التى تستضيفها روسيا ويشارك فيها أبطال القارات بالإضافة إلى روسيا.
وأشارت قناة «سكاى نيوز» إلى أن الأزمة التى تعيشها المحطة القطرية فى فقدان معلقين كبار أنهوا علاقتهم مع «بى إن سبورتس» بعد أن قطعت بلدانهم علاقاتها السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع قطر بسبب تمويلها للإرهاب.
 ونشرت القناة عبر صفحتها على فيسبوك جدولا لمباريات هذا الأسبوع من بطولة كأس القارات، وكان لافتا غياب أسماء كبيرة فى عالم التعليق الرياضى عن المباريات فلم تتضمن القائمة المعلق الإماراتى على سعيد الكعبى الذى أعلن فى وقت سابق إنهاء تعاونه مع شبكة قنوات «بى إن سبورتس» بعد إجراءات المقاطعة من بلاده لقطر.
وغاب أيضا المعلق السعودى فهد العتيبى، الذى ودع زملاءه فى «بى إن سبورتس» بعد قرار قطع العلاقات عبر تغريدة فى حسابه الرسمى على تويتر.
وحتى على صعيد المحللين فقد خسرت «بى إن سبورتس» أسماء اختارت أن تكون فى صف بلادها التى قطعت علاقاتها مع قطر.
ففى وقت سابق أعلن نجم خط الوسط السعودى السابق والمحلل الحالى نواف التمياط انسحابه من القناة.