الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرغلى لـ«الخياط»: صورة تقبيل «ابن موزة» لـ«رأس» القرضاوى مقصودة

فرغلى لـ«الخياط»: صورة تقبيل «ابن موزة» لـ«رأس» القرضاوى مقصودة
فرغلى لـ«الخياط»: صورة تقبيل «ابن موزة» لـ«رأس» القرضاوى مقصودة




متابعة ـ محمد خضير

استمرارا لكشف ملف الإرهاب والعناصر الداعمة له من الإخوان وقطر وتركيا تواصل الإعلامية أمانى الخياط والإعلامى عمرو أديب متابعتهما لهذا الشأن من خلال استضافة مختصين وخبراء وباحثين سياسيين عبر برنامج «بين السطور»، وبرنامج «كل يوم» المذاعين  على قناة «ON Live» أمس الأول، وعرض أديب نص المكالمات المسربة على شاشة البرنامج.
ومن جانبه كشف الدكتور  ماهر فرغلى، الباحث فى شئون الجماعات الإرهابية المسلحة، إن يوسف القرضاوى هو من أسس لوجود عناصر الإخوان الإرهابية بقطر منذ عام 1961 بصحبة الشيخ عبد البديع صقر، وتعتبر هذه الموجة الأولى للتنظيم المتطرف والتى وصلت إلى أربع موجات حتى الآن، وتابع: «نظام قطر سعى للوصول لأنظمة الشرق الأوسط باستخدام جماعة الإخوان فى عهد الشيخ على بن عبدالله آل ثان، حاكم قطر من ذاك، وبعدها تم طرد عبد البديع صقر  من الإمارات فى وقت لاحق عن مرحلة التأسيس فى قطر عندما كشف دوره العبثى فى الترويج لجماعة الإخوان فغادر إلى قطر وهناك تم تعيينه مستشار ثقافى لحاكم قطر».
وأضاف «فرغلى»، خلال حواره مع أمانى الخياط، أن الهجرة الأولى لجماعة الإخوان الإرهابية إلى قطر عمدت فى بناء المراكز التعليمية لتغذية العقول القطرية بالأفكار المتطرفة.
وتابع: «ركزوا كل جهدهم على عملية التعليم ولذلك صورة تقبيل تميم بن حمد لرأس القرضاوى ليست اعتباطية، وهذه صورة ناس تتلمذت وتعلمت على يد الناس وبعدين أصحبوا المستشارين لهم».
وأكد الباحث فى شئون الجماعات المسلحة، أن الجماعة الإرهابية نفذت أجندت الدوحة فى مهاجمة مصر.
وفى سياق متصل كشف الإعلامى عمرو أديب، أن التسريب المنشور من مستشار أمير قطر حمد عطية، مع أحد الإرهابيين للاتفاق على حرق البحرين وزعزعة استقرارها عبر قناة الجزيرة، يمكن نسخه لما يحدث فى مصر، وتستطيع من خلاله فهم كيف تسير الأمور، ومن يستمع إلى ذلك التسريب يعرف جيداً ما كان يحدث داخل مصر، مشيراً إلى أن الجهات بالخليج تملك الكثير من التسجيلات ولكن لم تنشرها.
وأضاف «أديب» خلال تقديمه برنامج كل يوم» أن عطية اكد للإرهابى أن قناة الجزيرة ليس لديها مانع فى إظهار الدم على شاشة القناة فى حالة حدوث أحداث عنف.