الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

والى: بروتوكول تعاون مع مستثمرى 6 أكتوبر لتشغيل 7 آلاف شاب

والى: بروتوكول تعاون مع مستثمرى 6 أكتوبر لتشغيل 7 آلاف شاب
والى: بروتوكول تعاون مع مستثمرى 6 أكتوبر لتشغيل 7 آلاف شاب




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى انها انتهت من توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، حيث وقع عن الطرف الأول نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى للحماية والتنمية وعن الطرف الثانى د.محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وأضافت والى، إن الوزارة لديها قاعدة بيانات للشباب الباحث عن عمل، مشيرة إلى أن فرص العمل سيتم توفيرها للشباب من أهالى القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبنى سويف، وبأجر مبدئى قيمته ١٤٠٠ جنيه، بالإضافة إلى توفير حافلات للانتقال.. ويستهدف البروتوكول توفير7000 فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه للأجور على مستوى 6 محافظات وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبنى سويف، ويستهدف فئات الشباب ممن تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عاما، حيث تلتزم الشركات التابعة لجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر بتوفير فرص مل بالمحافظات المشار إليها مع توفير وسائل الانتقال للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية لمن يتم تعيينه على أن تقوم وزارة التضامن بتوفير قوائم خاصة ببيانات الفئات المستهدفة وإمداد الطرف الأول بها ، وسوف تصل مدة تنفيذ البروتوكول إلى سنة من تاريخ التوقيع قابلة للتجديد.
كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن فتح باب التقدم للجمعيات والمؤسسات الأهلية المعنية بتطوير مؤسسات رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، وكذلك دور رعاية المسنين للحصول على منح مقدمة من صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع للوزارة ويتم تخصصيها للتقدم بمقترحات لتطوير مؤسسات الأيتام والمسنين وتنفيذ 4 مهام استشارية لإعداد حقائب تدريبية وأدلة جزئية خاصة بتطوير جودة الخدمات بمؤسسات الأيتام والمسنين.. وأضافت الوزارة فى بيان لها اليوم إن العمل بتلك المنح يتضمن عددا من المحاور: الأول، خاص بدعم وبناء قدرات العاملين حيث يعمل على رفع كفاءة مقدمى الخدمة والإدارات التنفيذية لعدد 350 مؤسسة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية فى 5 محافظات ومقدمى الخدمة والإدارات التنفيذية لعدد 168 دارًا للمسنين على مستوى 22 محافظة.
أما المحور الثانى، فهو خاص بتطوير البرامج والأنشطة، حيث يتعلق بتصميم وتنفيذ بعض البرامج والأنشطة الاجتماعية والتثقيفية والمهنية، التى من شأنها تعزيز مشاركة المجتمع المدنى والتسويق المجتمعى. وفيما يختص بالمحور الثالث والأخير فيتعلق بعمل حقائب تدريبية وأدلة إجرائية.