السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجازة العيد تمد مهلة تحديث البطاقات التموينية حتى منتصف يوليو المقبل

إجازة العيد تمد مهلة تحديث البطاقات التموينية حتى منتصف يوليو المقبل
إجازة العيد تمد مهلة تحديث البطاقات التموينية حتى منتصف يوليو المقبل




كتب ـ حسن أبوخزيم


أعلن وزير التموين الدكتور على مصيلحى موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على مد فترة السماح للمواطنين لتحديث بيانات بطاقات التموين من ٣٠ يونيو الجارى  وحتى الخامس عشر من يوليو المقبل، وأرجع وزير التموين مدة فترة تحديث بطاقات التموين الى  اجازة العيد ووجود   محافظات تحتاج الى فترة أكبر لاستيفاء البيانات.
وأعلن وزير التموين أن اجتماعه أمس الاثنين  مع رئيس الوزراء شهد استعراض عدد   بطاقات التموين التى تم تحديثها مشيرا إلى أن الحكومة نجحت فى تحديث بيانات  11.5 مليون بطاقة تموينية  من إجمالى ١٩ مليون بطاقة كانت تستفيد من دعم السلع التموينية.
وأوضح الوزير فى مؤتمر صحفى أمس ان تسعة ملايين مواطن مسجل فى بطاقات التموين كانت أسماؤهم صحيحة ولكن الرقم القومى لديهم كانت به اخطاء أما العشرة ملايين المتبقية فكان لا بد من تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية.  
وأكد وزير التموين أن تحديث بيانات البطاقات التموينية يعد جزءًا أساسيا من منظومة التموين مشيرا إلى أن وجود أى اخطاء فى بيانات بطاقات التموين تعرض صاحب البطاقة للمسئولية حيث سيتم مراجعة البيانات على الرقم القومى.
وأشار وزير التموين أن الحكومة تعتمد فى تحديث بطاقات التموين على مركز بيانات وزارة الإنتاج الحربى مؤكدا أن قاعدة بيانات دعم السلع التموينية ستكون مؤمنة تماما ولن تسمح الحكومة بأى بطاقات تموينية بها تلاعب.   
وحول الاستعدادات للعيد وما تبقى من شهر رمضان، قال وزير التموين إن الاستعدادات لشهر رمضان كانت جيدة وأن أرصدة السلع الأساسية كافية فى العيد مع توافر الدقيق ومستلزمات كحك العيد مشيرًا إلى أن الأسعار ستتراوح حول ٦٩ جنيها لكيلو كحك العيد علاوة على وجود طوارئ بالوزارة وتكثيف الحملات على الأسواق على مدار الساعة.