السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد سامى.. صاحب «لمسة اليد» الشهيرة: سأدفع ثمن «شاشة مرتضى» ليسامحنى!

أحمد سامى.. صاحب «لمسة اليد» الشهيرة: سأدفع ثمن  «شاشة مرتضى» ليسامحنى!
أحمد سامى.. صاحب «لمسة اليد» الشهيرة: سأدفع ثمن «شاشة مرتضى» ليسامحنى!




حوار- أحمد ربيع

يعد أحد أبرز المدافعين فى الدورى الموسم الحالى.. توج مجهوده بالانضمام لمنتخب المحليين.. دخل دائرة اهتمامات قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك خلال الفترة الأخيرة.. هو أحمد سامى مدافع المقاصة وصاحب واقعة لمسة اليد الشهيرة فى لقاء الزمالك والمقاصة التى تسببت فى حالة جدل كبيرة فى الوسط الرياضى حتى وقتنا الحالى لذا كان لنا معه هذا الحوار:
 ■ فى البداية.. حدثنا عن بداية مشوارك الكروى؟  
- بدأت فى مدرسة الخطيب ثم التحقت بنادى النصر لمدة عامين ثم تليفونات بنى سويف وانتقلت بعد ذلك لنادى مصر المقاصة حتى وقتنا الحالى والحمد لله راض عن خطواتى.
 ■ ما سر الأداء المتميز مع المقاصة هذا الموسم؟
- الحمد لله.. التعب والاجتهاد والالتزام بتعليمات المدرب هى كلمة السر بالإضافة لتوفيق الله سبحانه وتعالى ونصائح وتوجيهات كابتن إيهاب جلال المدير الفنى الذى يعد صاحب الفضل فى تألقى مع الفريق هذا الموسم.
 ■ بصراحة.. هل حصول المقاصة على المركز الثانى يعد مفاجأة؟
- من يعرف كابتن إيهاب جلال على المستوى الشخصى يعرف كم هو شخص يملك طموحًا بلا حدود فهو فى حديثه معنا دائما يكشف عن طموحه للفوز ببطولة سواء الدورى أو الكأس ونحن نمتلك الإمكانيات ولدينا مجموعة من أفضل اللاعبين فى مصر وهدفنا منذ بداية الموسم المنافسة على مركز متقدم بالدورى والقصة ليست مفاجأة.
 ■ ما تعليقك على واقعة لمسة اليد الشهيرة فى مباراة الزمالك؟
- الأخطاء واردة دائما فى كرة القدم.. وفى هذه الواقعة كنت أريد أن ألعب الكرة برأسى لكن اختل توازنى وفى حركة لا إرادية منى لعبت الكرة بيدى.. وأريد أن أقول شيئًا لأول مرة سأقوله فكرت بعد خمس دقائق من اللعب أن أذهب إلى الحكم واعترف له بلمس الكرة بيدى ولكن مجريات الأمور منعتنى من ذلك.. وأقدر هجوم جماهير الزمالك على شخصى ولكن انا لست الحكم  وأتأسف لجمهور الزمالك عن هذه الواقعة.
 ■ هل تعلم أنه أثناء مشاهدة رئيس الزمالك للمباراة قام بتكسير الشاشة الرئيسية بمكتبه بسبب تلك الواقعة؟
- حسنا لاتوجد مشكلة سأقوم بدفع ثمن الشاشة إن كانت سبب أزمة مسئولى الزمالك منى وأنا موافق على تحمل شراء شاشة أخرى فلا مشكلة لدى فى ذلك .
 ■ ما رأيك فى هجوم المستشار مرتضى عليك وإعلانه منعك من دخول نادى الزمالك؟  
- اتفهم هجوم المستشار مرتضى منصور  وأقدره فهو مثل والدى ولكن عن منعى من دخول نادى الزمالك فأنا لم أدخل نادى الزمالك ولا مرة فى حياتى ولا أذهب لأى ناد آخر فأنا شخصية انطوائية ولا أحب الظهور فى المناسبات الاجتماعية وعلى المستوى الشخصى ليس لدى أصدقاء من الوسط الكروى فأصدقائى جميعهم من خارج الوسط الرياضى.
■ فى المباراة التى انسحب خلالها الزمالك.. ماذا كان يدور فى ذهن لاعبى المقاصة خلال هذا التوقيت؟
- فى الحقيقة لم نكن نستوعب الفكرة فكنا نسمع بالأزمة قبل المباراة ولكن لم نتخيل كلاعبين تنفيذ الزمالك تهديده وكنا نعتقد أن الزمالك سيأتى فى اللحظات الأخيرة حتى وصلت إلينا معلومات أن الزمالك يتدرب الآن بملعبه بالنادى ولكن نفذنا تعليمات الجهاز الفنى والإدارة وقمنا بالنزول للملعب وهذه تعتبر أكثر واقعة غريبة فى مشوارى فى كرة القدم.
 ■ كانت لديك مفاوضات مع كثير من أندية الدورى وخصوصا النادى الأهلى فما حقيقة ذلك؟
- النادى الأهلى أو الزمالك هما أكبر أندية فى مصر وشرف لاى لاعب الانضمام لأحد القطبين ولكن المفاوضات الأكثر جدية كانت من نادى الأهلى وتحدثوا مع مسئولى المقاصة  ولكن لم ترتق للعرض الرسمى أما مفاوضات الزمالك فتوقفت بعد الأزمة الشهيرة ولكن أنا أركز مع المقاصة حاليا وأرفض الأخبار التى تقول إننى قمت بالتوقيع للأهلى فأنا لاعب احترم تعاقدى  وفى النهاية سنرى ما سيحدث فى نهاية الموسم.
 ■ ما طموحاتك بعد الانضمام لمنتخب المحليين وهل حزنت على عدم استدعائك لمباراة تونس؟
- الحمد لله هى خطوه مهمة وبإذن الله لدى الطموح ليكون لى دور مع المنتخب الأول وحزنت كثيرا على الهزيمة  من المنتخب التونسى ولكن هى بداية وليست نهاية المجموعة ومنتخبنا قادر على التعويض والوصول لبطولة الأمم الإفريقية وكأس العالم بإذن الله.
 ■ كمدافع.. من أكثر المهاجمين الذين تخشى منهم؟
- أنا لدى ثقة فى نفسى وإمكانياتى والحمد لله لا يوجد مهاجم أخشى من مواجهته لكنى احترم الجميع فالمدافع يجب أن يكون فى تركيز لمدة 90 دقيقة فخطأ واحد يكلفك مجهود المباراة كاملة  وأنا راض عن مستواى الفنى وأتمنى التوفيق الفترة المقبلة ولكن أريد قول شىء إن لم أرحل للأهلى أو الزمالك أو الاحتراف فأنا مستمر فى نادى مصر المقاصة صاحب الفضل الأول والأخير.