الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرح تذاكر مونديال شباب السلة السبت .. و«عبد المطلب» يبدى أسفه لرحيل «أورينجا» بعد البطولة

طرح تذاكر مونديال شباب السلة السبت .. و«عبد المطلب» يبدى أسفه لرحيل «أورينجا» بعد البطولة
طرح تذاكر مونديال شباب السلة السبت .. و«عبد المطلب» يبدى أسفه لرحيل «أورينجا» بعد البطولة




كتبت - فاطمة التابعى

استقرت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لشباب كرة السلة تحت 19 سنة ، والذى تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة من 1 إلى 9 يوليو المقبل، على طرح تذاكر حضور مباريات البطولة ابتداءً من السبت المقبل الموافق 24 يونيو. وقامت اللجنة بتخفيض قيمة التذاكر 10 جنيه عن كل تذكرة لتكون كالآتى: 20 – 30 – 40 جنيهاً بدلاً من 30 – 40 – 50. ومن المقرر أن تكون منافذ بيع التذاكر التى تتيح لحاملها حضور 4 مباريات فى اليوم هى: استاد القاهرة «الطب الرياضى ش يوسف عباس – الباب البحرى بجوار دار المدرعات»، مركز شباب الجزيرة، المركز الأوليمبى بالمعادي، مركز التنمية الرياضية، النادى  الاهلى ، ونادى الزمالك.
هذا وأنهت لجنة الملاعب اليوم الأول الأول لطلاء أرضيات الملعب الخاص بصالة 1 بمجمع الصالات بإستاد القاهرة.يذكر ان لجنة الملاعب مسئولة عن تجهيز صالات 1 و 2 و 3 لاستضافة البطولة.
وأوضح وائل عبد الحى رئيس لجنة الملاعب أنه قد تم الانتهاء من اليوم الأول لطلاء الأرضية الخاصة بصالة 1 التى تستضيف مباراة الافتتاح للبطولة بين منتخب مصر ونظيره بورتريكو فى الثامنة والنصف مساء السبت الموافق 1 يوليو.
من جانبه تمنى محمد عبد المطلب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن تزحف الجماهير المصرية للصالة المغطاة باستاد القاهرة وحضور مباريات البطولة سواء كان المنتخب المصرى طرفاً فى اللقاء أو لا. وتحدث محمد عبد المطلب عن مدى صعوبة مجموعة مصر فى الدور الاول للبطولة وهى المجموعة الثانية التى تضم مع منتخبنا منتخبات كل من المانيا وليتوانيا وبورتوريكو قائلاً: «منتخب ليتوانيا هو ثانى أقوى فريق فى البطولة بعد أمريكا، أما المانيا فهو منتخب قوى جداً خاصة فى الفترة الأخيرة وواجهناه فى بطولة ساراجوزا الودية وهى تجربة مهمة استفاد منها اللاعبون والمدير الفنى خوان أنطونيو أورينجا» ، واضاف عبد المطلب ان مباراة الافتتاح امام بورتريكو ستكون مهمة وفرصة لانطلاقة قوية خاصة ان الجهاز الفنى درسه بشكل جيد. واكد رئيس اللجنة المنظمة  ان  الإسبانى خوان انطونيو اورينجا المدير الفنى لمصر طالب اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز فى مباراة واحدة من مباراتى البداية من أجل تسهيل قرعة الدور الثانى.
وعن مستقبل المدير الفنى الإسبانى خوان أنطونيو أورينجا، كشف محمد عبد المطلب عن الراتب الذى يحصل عليه مع الفراعنة والذى يساوى 20 ألف دولار شاملة ضريبة المبيعات والمسكن ورسوم نقابة المهن الرياضية، ما يجعل الراتب يصل لـ 12 الف دولار فقط يتقاضى المدرب ما يعادلها بالعملة المصرية، مؤكدًا ان ذلك المبلغ أقل بكثير من الذى كان يتقاضاه فى إسبانيا، قائلاً : «البعض يهاجمنا بسبب راتبه ولكن لا يعلمون التفاصيل». وعن استمرار أورينجا بعد البطولة قال عبد المطلب «كنا نتمنى استمراره،  ولكن أزمة الدولار صعبت الأمر.. وعقده مع الاتحاد ينتهى 30 اغسطس أى أنه سوف يخوض تلك البطولة فقط ويرحل « وأبدى عبد المطلب اسفه لرحيل أورينجا مؤكداً أن وجوده كان سيعود بالفائدة على مستقبل المنتخبات المصرية ، مشدداً على أن المدرب القادم سيكون مصرياً، وان مصر لديها  الكوادر القادرة على قيادة الفراعنة. وتابع عبد المطلب: إن المدير الفنى للفراعنة يعتبر تلك المرحلة تحدياً جديداً بالنسبة له، متطرقًا للاعبين المتواجدين حاليًا بالمنتخب محترفين فى دورى مدارس  وجامعات أمريكا مؤكدًا ان طموح اللاعبين والمدرب كبير لتحقيق ماهو أفضل فى المستقبل.