الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وايت نايتس يتحدى.. ومرتضى يخلى مسئوليته

وايت نايتس يتحدى.. ومرتضى يخلى مسئوليته
وايت نايتس يتحدى.. ومرتضى يخلى مسئوليته




كتب- وائل سامى

أرسل مجلس إدارة نادى الزمالك  خطابا رسميا إلى سفارة بلاده بالجزائر، التى تستضيف مباراة الفريق الأبيض مع اتحاد العاصمة الجزائرى  اليوم –الأربعاء-  ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.. وطالب مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، خلال الخطاب  بتنسيق السفارة المصرية مع سلطات المطار وقوات منع الشغب بالجزائر لمنع دخول أعضاء رابطة «وايت نايتس»  إلى ملعب المباراة.. وأشار مجلس إدارة الزمالك خلال الخطاب إلى أن عملية سفر الجماهير البيضاء وتنظيم دخولها وخروجها من المباراة ستكون تحت إشراف مسئولى بعثة الفريق فقط، نظرًا لما يقوم به أعضاء روابط الأولتراس من أعمال شغب تعرض حياة الجماهير واللاعبين للخطر.
وأرفق رئيس الزمالك خطابا  آخر يشير إلى أعمال الشغب التى قامت بها المجموعة منذ إنشائها عام 2007 خاصة ان الرابطة محظورة قانونا بحكم قضائى بعد تورطها فى اعمال شغب وتخريب.. يأتى ذلك بعد ان وصل ستة من أفراد المجموعة  إلى الجزائر، استعدادًا لحضور المباراة.
كان رئيس نادى الزمالك قد حذر من تواجد الوايت نايتس فى أى مباراة، فيما أعطى تعليماته لهانى زادة عضو مجلس الإدارة المتواجد فى الجزائر، بمخاطبة السفارة المصرية والتخلى من مسئولية تواجدها خاصة ان 15 قد حصلوا على التأشيرة لدخول الجزائر.. وحرصت مجموعة الأولتراس الخاصة باتحاد العاصمة على استقبال الوايت نايتس من أجل التنسيق فى عملية دخول المباراة.. يذكر ان الرابطة  قد واصلت الخروج عن النص السبت الماضى الموافق عيد ميلاد رئيس الزمالك وهاجمته عبر صفحتها على فيس بوك عن طريق التهكم والسخرية .. وشهد معسكر الفريق الأبيض فى الجزائر جدية وحماسًا غير مسبوقين من جميع افراد البعثة التى يترأسها المستشار احمد جلال ابراهيم وقام رئيس النادى بالاتصال بالجهاز الفنى وطالبه بضرورة  تحقيق الفوز ومواصلة تصدر المجموعة الافريقية.. وحافظ اللاعبون على صيامهم خلال المعسكر ورفض الجميع الافطار ليلة المباراة وحرصوا على تلاوة القرآن والتركيز من اجل المباراة المهمة.. كان الزمالك  قد تعادل مع نادى اتحاد العاصمة الجزائرى بنتيجة 1-1 فى المباراة التى جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا فى برج العرب.
 من جهة اخرى أرسل نادى الزمالك، 100 ألف دولار قيمة صفقة ضم الإيفوارى سيسيه مهاجم أسوان، إلى ناديه الأصلى إف سى مونا الإيفوارى على دفعات حيث يتم إرسال يوميًا 10 آلاف دولار.
ومن المقرر أن ينتهى الزمالك من إرسال قيمة الصفقة كاملة، غدا الخميس ، لذلك تم تأجيل الإعلان الرسمى عن الصفقة إلى اليوم حيث سوف يتسلم النادى الأبيض  الموافقة الخاصة من إف سى مونا بانتقال اللاعب إلى قلعة ميت عقبة.. وفى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه يؤيد فكرة اختيار 25 لاعبًا فى قيد اللاعبين بالموسم الجديد، موضحًا أن الزمالك استطاع جلب ثلاثة أفارقة بأرقام ليست كبيرة، من أجل استثمارهم فى الفترة المقبلة.. وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن قيد 25 لاعبًا فقط فى قائمة الأندية بالموسم الجديد، مع منح الحرية فى إعارة أى عدد من اللاعبين، فى حين قررت الجبلاية وضع 3 أفارقة فى كل فريق، على أن يتم إقرار النظام الجديد بعد نهاية المسابقات المحلية بالموسم الجاري.
ويمتلك الزمالك عددًا كبيرًا من اللاعبين الأفارقة، بعد تعاقده مع الكونغولى كابونجو كاسونجو من الاتحاد السكندري، والغانى بنيامين أشيامبونج من الداخلية، والإيفوارى عبد الرزاق سيسيه من أسوان، لينضموا إلى صفوف الفريق برفقة النيجيريين معروف يوسف وستانلى أوهاويتشي، والزامبى إيمانويل مايوكا والبوركينى محمد كوفي.. ورد مرتضى على ملف الأفارقة الثلاثة، أن الزمالك ينوى إعارة سيسيه فى الموسم الجديد، وعن مايوكا، فإنه إذا ظل على نفس مستواه فى الفترة الأخيرة، فإنه من الصعب أن يبقى فى القلعة البيضاء، فى حين يتمنى الزمالك بقاء ستانلي، خاصة أنه لاعب ملتزم ويملك عروضًا كثيرة، إلا أن المقابل المادى المطلوب من وادى دجلة، وهو 28 مليون جنيه، كبير جدًا.
اما معروف يوسف وكوفى فسيحسم موقفهما ايناسيو المدير الفنى للفريق لكن لا خلاف على الاستعانة بالثنائى كاسونجو واشيمبونج لا سيما ان المدير الفنى هو من طلب التعاقد معهما.