السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأعلى للجامعات» يوافق على دبلوم دراسات تاريخية ببنى سويف

«الأعلى للجامعات» يوافق على دبلوم دراسات تاريخية ببنى سويف
«الأعلى للجامعات» يوافق على دبلوم دراسات تاريخية ببنى سويف




بنى سويف – مصطفى عرفة


أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إنشاء دبلوم الدراسات التاريخية  وتفعيل لائحة دراسات العصور الوسطى لمرحلة الدراسات العليا واعتماد اللائحة الدراسية المقترحة لهما بكلية الآداب بالجامعة.
وأكد «لطفي»  أن الجامعة لا تدخر جهدا فى دعم كلية الآداب وتطويرها وإنشاء وتحديث اللوائح وتطبيق نظام الساعات المعتمدة بما يتناسب مع سوق العمل والسعى الدءوب وراء أن تتبوأ الجامعة مكانا متقدما على المستويين المحلى والدولى وإعداد كوادر علمية مؤهلة قادرة على المنافسة ومواكبة كل ما هو جديد لتلبية احتياجات سوق العمل.
من جانبه توجه الدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب بالشكر والتقدير إلى الدكتور أمين لطفى لدعمه الكامل والمستمر للكلية، مشيرًا إلى أن كلية الآداب تعد من أقدم وأعرق كليات الجامعة والتى لها باع طويل فى إعداد وتخريج رواد فى مختلف التخصصات وتطوير قدراتهم، موضحًا أن الكلية شهدت هذا العام العديد من الأنشطة المتنوعة وإقامة الندوات التثقيفية التى استضافت العديد من الرموز فى مختلف المجالات.
من ناحية أخرى قرر الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف صرف شهر مكافأة من أساسى الراتب لجميع العاملين بالجامعة الثابتين والمؤقتين وأفراد الأمن وجميع وحدات وكليات الجامعة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشار لطفى  إلى أن مجلس الجامعة  قد التهنئة الشعب المصرى والأمة الإسلامية وأسرة الجامعة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة دائمًا تشارك العاملين بالجامعة بهجتهم بجميع المناسبات السعيدة والأعياد وأن قرار صرف هذا الشهر تم اتخاذه تيسيرًا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم وتحفيزا لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة وحسن سير العملية التعليمية بالجامعة.