الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصناعة تدرس إنشاء 3 مناطق صناعية جديدة بالمنيا

الصناعة تدرس إنشاء 3 مناطق صناعية جديدة بالمنيا
الصناعة تدرس إنشاء 3 مناطق صناعية جديدة بالمنيا




كتب - رضا داود


 تدرس وزارة التجارة والصناعة إنشاء 3 مناطق صناعية جديدة بمحافظة المنيا وهو ما يعكس خطة واهتمام الدولة بالتنمية فى الصعيد حيث تم الاتفاق مع محافظ المنيا على تخصيص 306  أفدنة  أى ما يعادل 1.2 مليون متر مربع بمنطقة المطاهرة الصناعية لإنشاء تلك المدينة والتى من المقرر أن يساهم فيها مستثمرون عرب خاصة السوريين، وكذلك مستثمرون من الصين.
 كما تتخذ الوزارة الخطوات النهائية  لدعم وإنشاء منطقة صناعية بقرية الشيخ فضل على مساحة 13 ألف فدان، من خلال منح تراخيص وتسهيلات للمنطقة لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.
وتعد  قرية الشيخ فضل من أكبر القرى فى محافظة المنيا وبها عدد سكان  وتجرى حاليا محافظة المنيا إنهاء إجراءات نقل ولاية قرى الظهير الصحراوى البالغة 24 قرية والمناطق الصناعية التى بها  للمحافظة لإمكان تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر للشباب على المساحات المخصصة بهذه القرى كمناطق صناعية وتجارية «بمساحة 200 فدان بكل قرية».
 وتدرس الوزارة أيضا إنشاء منطقة صناعية بملوى على مساحة 4 آلاف متر مربع  باعتبارها أكبر مركز تجارى بالمحافظة، والمساندة فى إنشاء مجمع خدمات الاستثمار على مساحة 10 آلاف متر مربع بالمنطقة الصناعية..  وكان وزير التجارة والصناعة  المهندس طارق قابيل قد قام مطلع الأسبوع الجارى بزيارة لمحافظة المنيا وقام خلالها بتسليم عقود تخصيص 72 قطعة أرض بالمجان للمصانع الصغيرة ومتناهية الصغر  بإجمالى مساحة 276 ألف متر مربع.
وقال الوزير: إنه سيتم خلال الشهر المقبل طرح 4 مجمعات صناعية بنظام المطور الصناعى بمحافظات المنيا وبنى سويف والفيوم وأسوان، وذلك تنفيذا لخطة الوزارة الهادفة إلى إنشاء 8 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيد.