الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشفى 57357 تطلق جامعة أهلية جديدة

مستشفى 57357 تطلق جامعة أهلية جديدة
مستشفى 57357 تطلق جامعة أهلية جديدة




كتبت - شيماء عدلى  


كشف مصدر مطلع بالمجلس الاعلى للجامعات، عن تقدم مستشفى 57357، بطلب انشاء جامعة أهلية جديدة داخل المستشفي، على ان يكون مقرها داخل التوسعات الجديدة التى تقوم بها المؤسسة بالمقر الحالى بالسيدة زينب.
وأضاف المصدر «لروزاليوسف» إن الطلب المقدم، يشمل انشاء 5 كليات ، وهى: كلية تمريض ، وكلية علوم طبية ، وصيدلة ، وكلية إدارة اعمال، فضلًا عن كلية للطب، والتى من المقرر أن تبدأ فى مرحلة الدراسات العليا كمرحلة أولى.
واشار المصدر إلى أن الطلب المقدم أن تكون جامعة اهلية غير هادفة للربح، على ان يقوم المجلس الأعلى للجامعات بتحديد الأعداد المقررة لكل كلية من الكليات الاربع، وسيتم الاتفاق نهائيا على مصروفات الطلبة وفقًا للقرار النهائى لمجلس الأمناء الذى ينتظر حاليا الموافقة بالبدء، مشيرا إلى ان مجلس الامناء سيوفر أموال الإنشاء من جمعية المبادرة المصرية ضد السرطان والتى ستتحمل الجزء الأكبر.
ولفت المصدر إلى أن زيارة وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبد الغفار، للمستشفى قبل أيام، كانت للتعرف على إمكانيات المستشفى، كخطوة أولية قبل الموافقة على الإنشاء، من قبل المجلس الاعلى للجامعات، ومجلس الوزراء ورئيس الجمهورية.