السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى ليلة القدر.. السيسى يبشر المصريين بانحسار الإرهاب

فى ليلة القدر.. السيسى يبشر المصريين بانحسار الإرهاب
فى ليلة القدر.. السيسى يبشر المصريين بانحسار الإرهاب




كتب - أشرف أبوالريش


انتهت وزارة الأوقاف من اللمسات النهائية لاحتفال مصر بليلة القدر هذا العام والذى يحضره الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم الأربعاء.
وشهد احتفال هذا العام العديد من الإجراءات التى تغلبت عليها الأوقاف سواء موعد الاحتفال ومكانه الذى تغير نظرا لظروف ازدحام جدول الرئيس فى شهر رمضان حيث تم تغيير موعد الحفل ليكون ظهرا بدلا من الصباح الباكر بالإضافة إلى اختيار قاعة مؤتمرات فندق الماسة بدلا من قاعة مؤتمرات الأزهر الشريف التى شهدت وقائع هذه الاحتفالية السنوية طيلة 14 عاما.
وقامت الوزارة بتعديل الموعد فى بطاقات الدعوة صباح أمس لما يقرب من 600 دعوة لحضور الاحتفال، وذلك من خلال كتيبة من موظفى العلاقات العامة بوزارة الأوقاف.
ويلقى الرئيس السيسى خطابا مهما للأمة العربية والإسلامية يطوف خلاله بما قدمته الدولة من جهود للقضاء على الإرهاب والذى بدأت بشائره مع نسمات ليلة القدر هذا العام، حيث تم بالفعل القضاء على الإرهاب فى سيناء بنسبة تصل إلى 90 فى المائة .
كما يجدد الرئيس السيسى دعوته الى الوحدة والتماسك فى ظل ما يدبر لمصر والمصريين من الأعداء فى الداخل أو الخارج ويشرح الرئيس الوضع الراهن فى المنطقة العربية، وما يدور فى المنطقة من تطورات تستدعى ضرورة الوعى والتماسك بين ابناء الشعب .
 كما يكرم رئيس الجمهورية خلال الاحتفال حفظة القرآن الكريم الفائزين فى المسابقة العالمية لحفظ وتفسير القرآن التى نظمتها وزارة الأوقاف بفروعها الأربعة وهم 8 فائزين بكل الفروع منهم 3 من مـصـر والباقى من دول المغرب وروسيا وبنجلاديش ويوجه رئيس الجمهورية كلمة بهذه المناسبة إلى العالم حول مختلف التطورات الحالية.
وتشهد احتفالية ليلة القدر هذا العام تقليدا جديدا وهو الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتفسير آياته كاملة ورفع  قيمة الجائزة الأولى الى 150 ألف جنيه فيما تراوحت جوائز المستويات الأخرى للمسابقة ما بين 100 ألف جنيه و60 ألف جنيه تقديرا من وزارة الأوقاف  لحفظة القرآن الكريم سواء من مـصـر أو العالم الإسلامى.
ويحضر الحفل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والوزراء، وبعض المحافظين وسفراء الدول الإسلامية والعربية، كما يلقى كل من شيخ الأزهر ووزير الأوقاف كلمة بهذه المناسبة حول جهودهما لتجديد الخطاب الدينى والعناية بحفظ القرآن الكريم.