السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العزبة» وراء استقالة أنور سلامة من لجنة الكرة بالأهلى

«العزبة» وراء استقالة أنور سلامة من لجنة الكرة بالأهلى
«العزبة» وراء استقالة أنور سلامة من لجنة الكرة بالأهلى




منذ أيام قليلة مضت، أعلن أنور سلامة عضو لجنة الكرة بالنادى الأهلى انسحابه بشكل نهائى من لجنة الكرة، واكتفى بالفترة التى قضاها داخل النادى، والتى حاول خلالها التطهير الشامل وغربلة قطاع الناشئين على وجه التحديد، والذى يعد السبب الرئيسى فى رفضه لإكمال مسيرته داخل القلعه الحمراء.
وكشف مصدر داخل الأهلى عن سبب استقالة سلامة من لجنة الكرة، حيث كانت البداية عندما وضع يديه على قطاع الناشئين خلال الموسم الماضى، وأطاح بعادل طعيمة من منصب مدير القطاع، واتهم سلامة مدربى القطاع بالشلالية، وقال صراحة لإدارة الأهلى إن قطاع الناشئين فى مدينة نصر «عزبة»، وأنه يحتاج إلى عمل شاق من أجل تطويره لتحقيق النتائج المرجوة منه بدلا من صرف ملايين فى الموسم بدون نتائج كما حدث الموسم الماضى، حيث جاءت أغلب النتائج فى المراحل العمرية بمثابة الكارثة.
وبدأ سلامة يفكر فى الرحيل عن النادى وترك لجنة الكرة، منذ أن تم الإعلان عن تعيين عمرو أبوالمجد لتولى مهمة الإشراف على قطاع الناشئين، وسجل اعتراضه بشكل واضح على الاسم، فى الوقت الذى لاقى أبوالمجد دعما وتأييدا ومساندة من طه إسماعيل العضو الثانى فى لجنة الكرة، بحكم الصداقة القوية بينهما، ويرى سلامة أن تعيين أبوالمجد مجاملة للشيخ طه.
وترك عضو لجنة الكرة منصبه بشكل رسمى، بعد الإعلان عن تشكيل القطاع، حيث أكد أنور سلامة للمقربين إليه داخل النادى، أن وجود مدحت طه إسماعيل نجل العضو الثانى فى لجنة الكرة مجاملة صارخة ورفع قيمة عقده الشهرى غير مبرر، إلى جانب تدخله فى اختيارات مدربى القطاع.
وعاد سلامة وجدد تأكيده على أن قطاع الناشئين فى الأهلى تحول إلى عزبة، وأنه لا يتفاءل بتغير الحال، وأن الأفضل بالنسبة له هو الانسحاب، خاصة أن ما حدث كان تغييرا شكليا فقط من خلال الإطاحه بإداريين.
ومن ناحية أخرى، رفض رئيس النادى محمود طاهر، رحيل صالح جمعة فى إنتقالات الصيف التى سوف تبدأ فى يوليو، بعد كثيرة الحديث فى الفترة الأخيرة عن وجود عروض للاعب من ماريتمو البرتغالى وعرض الوحدة السعودى إلى جانب عرض إماراتى، وأكد مسئولو الأهلى أن النادى لن يفرط فى صالح إلا فى حالة واحدة فقط أن يصل عرضا ماليا لا يقاوم للتعاقد معه، كما حدث من قبل مع رمضان صبحى أو ماليك إيفونا.
وبات واضحا وجود حالة من الإجماع على عدم رحيل صالح جمعة فى انتقالات الصيف، خاصة مع حالة الإجهاد الشديدة التى تعرض لها عبدالله السعيد، وإن كان اللاعب يواجه بانتقادات من فترة لأخرى بأنه لاعب غير منضبط خارج الملعب.
ويرى مسئولو الأهلى أنه من الصعب التعاقد مع لاعب جديد بإمكانيات صالح جمعة فى الوقت الحالى.
ويضع علاء ميهوب رئيس لجنة التحليل والإحصاء بالأهلى، والمكلف بمتابعة ملف وإنهاء الصفقات الجديدة، الرتوش الأخيرة على صفقة هشام محمد لاعب وسط مصر المقاصة، وأكد مصدر أن الأهلى اقترب من حسم الصفقة بنسبة 90% إلى الآن.