الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تناقش الموضوعات العالقة مع «فتحى»

لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تناقش الموضوعات العالقة مع «فتحى»
لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تناقش الموضوعات العالقة مع «فتحى»




شهد بداية الأسبوع الجارى عقد لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اجتماعها برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة وبحضور شريف فتحى وزير الطيران المدنى وأعضاء لجنة السياحة والطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى وممثلين عن وزارتى الداخلية والخارجية.
وجاء هذه الاجتماع لمناقشة اتفاقية النقل الجوى بين حكومتى جمهورية مصر العربية والمجر، ومناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبين هيثم الحريرى وثروت سويلم  لوزير الطيران المدنى بخصوص تشغيل مطار النزهة، بالإضافة إلى مناقشة طلب إحاطة من النائبة مى البطران بخصوص بعض الملاحظات بمبنى الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة.
وخلال الاجتماع ناقشت النائبة سحر طلعت الاتفاقية الثنائية بين الحكومتين المصرية والمجرية فيما يخص النقل الجوى بين البلدين والتى تم الموافقة على بنودها خلال الاجتماع.
وعرضت سحر طلعت طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين ثروت سويلم، وهيثم الحريرى بشأن عدم افتتاح مطار النزهة على الرغم من الانتهاء من تجديده وتطويره، وذلك نظرًا لأهمية مطار النزهة لأهالى الإسكندرية حيث أنه يقع فى نقطة متوسطة ما بين المناطق السكانية ومطار برج العرب، كما أنه تم تجديد المطار بما يقدر بـ500 مليون جنيه ولم يتم استغلاله، ولايزال العمل جاريًا بالمطار حتى الآن، مما يعد ذلك إهداراً للمال العام.
ومن جانبه أفاد شريف فتحى وزير الطيران المدنى أن المتغيرات خلال السنوات السابقة أدت إلى وجود تحديات وتداعيات أمنية كبيرة، إضافة إلى تغيير المفاهيم الأمنية وخطط تأمين المطارات والطائرات، مضيفا أن ملف تشغيل المطار فى يد جهات سيادية بالدولة، وهى تقوم حاليا بعمل دراسات أمنية للأماكن المحيطة بالمطار، ولا نستطيع الحديث عن تشغيله إلا بعد الانتهاء من هذه الدراسات الأمنية.
واستعرضت النائبة مى البطران بعض الملاحظات الخاصة بمبنى الركاب رقم (2) فيما يخص تطوير الخدمة بالمبنى.
وأكد الوزير أن جميع الملاحظات ستكون محل اعتبار واهتمام، ووجه فتحى تعليماته للمسئولين لدراسة تلك المقترحات وإمكانية تنفيذها.
وبسؤال النائبة سحر طلعت للوزير عن تشغيل خط بين مصر واليابان.
أفاد وزير الطيران أنه بعد دراسات وافية للسوق الآسيوى تمت الموافقة على تشغيل خط مباشر ومنتظم من القاهرة إلى مطار ناريتا بداية من شهر أكتوبر القادم.